شؤون محلية

وزير العمل يقف ميدانيا على الحملات التفتيشية لتطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات

حائل نت – واس :

وقف معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني على الحملات التفتيشية لتطبيق قرار قصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، بالتعاون مع وزارات التجارة والاستثمار والشؤون البلدية والقروية والاتصالات وتقنية المعلومات، بمشاركة أمنية من قبل وزارة الداخلية.

وأثنى الحقباني على الجهود التي تبذلها الجهات المشاركة في تطبيق القرار، التي مكنت أبناء وبنات الوطن من الدخول والاستثمار في قطاع الاتصالات، مؤكدا أن الوزارة مستمرة بالتعاون مع الجهات الشريكة في متابعة وضع السوق وحماية السعوديين والسعوديات العاملين في القطاع.
كما التقى وزير العمل خلال الجولة الميدانية بعدد من الشباب السعوديين العاملين في قطاع الاتصالات، مشيدا بجهودهم في القطاع ومؤكدا أن الوزارة تقدم كل التسهيلات للمستثمرين والمستثمرات الراغبين في الاستثمار في قطاع الاتصالات.
هذا وقد بدأت 4 وزارات غرة شهر رمضان المبارك الحالي بتطبيق قرار قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، كمرحلة أولى بتوطين 50 % للمهنتين تستمر لمدة 3 أشهر، لتشمل كافة المنشآت والمحلات في المملكة، على أن تبدأ المرحلة الثانية 1 ذو الحجة القادم بتوطين 100%.
ويهدف القرار إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق