شؤون محلية

ولي العهد يرأس اجتماع وزراء الداخلية العرب بتونس الأربعاء

حائل نت – متابعات: يرأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب، يوم الأربعاء المقبل، في العاصمة التونسية، في إطار فعاليات الدورة الـ33 للمجلس.

ويحضر الاجتماع وفود أمنية رفيعة المستوى، وممثلون عن الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي، واتحاد المغرب العربي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن بيان صادر عن الأمانة العامة للمجلس أن الدورة التي تستمر يومين ستُعقد بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، وممثلين عن اتحاد إذاعات الدول العربية، والمنظمة العربية للسياحة، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعنيّ بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وأضاف البيان أن الدورة تناقش عددًا من الموضوعات؛ منها تقارير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عن أعمال الجامعة بين دورتيْ المجلس الثانية والثلاثين والثالثة والثلاثين، وتقرير الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب عن أعمال الأمانة العامة بين دورتيْ المجلس الثانية والثلاثين والثالثة والثلاثين.

وأفاد البيان بأن جدول أعمال الدورة يتضمن تقارير عما نفّذته الدول الأعضاء بشأن استراتيجيات مكافحة الإرهاب، والاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، وتحقيق السلامة المرورية، والحماية المدنية؛ بالإضافة إلى التقرير السنوي الخامس عشر، والخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

كما تناقش الدورة التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة، ونتائج الاجتماعات المشتركة التي انعقدت خلال عام 2015م.

ومن المقرر أن ينعقد اجتماع تحضيري لوزراء الداخلية العرب؛ اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 28 فبراير لدراسة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock