الرياضة

«يورو 2016» ينطلق اليوم في فرنسا.. ومخاوف من ارتكاب اعتداءات

حائل نت – متابعات: تنطلق مباريات كاس اوروبا 2016 الحدث الرياضي الثالث في العالم الجمعة بمباراة بين فرنسا ورومانيا عند الساعة 19,00 ت غ  – الساعة 22 بالتوقيت المحلي في ستاد دو فرانس، وسط مخاوف من وقوع اعتداء وأزمة اجتماعية مستمرة.

وتدور تساؤلات ما اذا كان عشاق كرة القدم سيتمكنون من التوجه دون مشاكل الى سان دونيه او الى مداخل باريس بينما لا تزال حركة السكك الحديد تشهد اضطرابات بسبب الاضرابات المستمرة منذ عشرة ايام.

وتحول ستاد دو فرانس الذي يتسع لـ80 الف شخص ويرتدي اهمية رمزية كبرى للفرنسيين الى رهان في الازمة الاجتماعية التي تهز البلاد بسبب الاحتجاجات على تعديل قانون العمل.

ففي هذا الملعب رفع زين الدين زيدان كأس العالم مساء 12 يوليو 1998، وفيه تاهل منتخب ديدييه ديشان الى مونديال 2014 بفوزه 3-صفر على اوكرانيا في 19 نوفمبر 2013، وهي النتيجة نفسها التي حققها المنتخب في المباراة النهائية في 1998.

في هذا الملعب ايضا فجر انتحاريون انفسهم ضمن اعتداءات 13 نوفمبر 2015 التي اوقعت 130 قتيلا في قلب باريس.

الا ان مشجعي كرة القدم الفرنسية ياملون رؤية ديدييه ديشان يرفع كاس اوروبا على هذه المنصة بالذات، كما فعل عندما كان لا يزال لاعبا الى جانب زيدان في العام 1998.

لكن بغض النظر عن البطل المقبل في بكاس اوروبا 2016 في 10 يوليو، فان انطلاق البطولة الـ15 يفتقر الى اجواء الاحتفالات المرجوة.
ففرنسا تعيش ساعات مضطربة على الجبهة الاجتماعية تعزز صورتها في الخارج بانها بلد يعاني من الاضرابات باستمرار، فيما بهت بريق عاصمتها باريس بسلال مهملاتها الطافحة، احدى التبعات المباشرة للاضطرابات في البلاد.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق