عاجل

«الشورى» يطالب «العقاري» باختصار مدة الانتظار لطالبي الاقتراض

حائل نت – حائل:
طالب مجلس الشورى صندوق التنمية العقارية بالعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لاختصار مدة الانتظار لطالبي الاقتراض.
جاء ذلك في قرار أصدره مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثانية والأربعين التي عقدها اليوم، برئاسة مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان، بعد أن استمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1435 / 1436هـ.
ودعا المجلس في قراره صندوق التنمية العقارية إلى التنسيق مع وزارة الإسكان في معالجة ما يواجه الجهتين من تداخل في الاختصاصات والمهام بعد صدور تنظيم الدعم السكني.
كما طالب المجلس الصندوق بالعمل على التوسع في افتتاح مكاتب نسوية في مناطق المملكة ودعمها بالكوادر النسائية المؤهلة والمدربة.
ووافق مجلس الشورى على تشكيل لجنة خاصة لإعادة دراسة مقترح مشروع اللائحة التنظيمية الموحدة لمجالس شباب المناطق المقدم من عضو المجلس الدكتور حامد الشراري استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس, وذلك بعد أن استكمل المجلس مناقشة المشروع.
وكان مجلس الشورى قد وافق في مستهل الجلسة على مشروع اتفاقية بين المملكة والجمهورية التونسية للتعاون في المجال الدفاعي، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع الاتفاقية.
كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية تعاون بشأن الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بين المملكة العربية وجمهورية فنلندا, الموقع عليها في مدينة هيلسنكي بتاريخ 24 /11 / 1436 هـ الموافق 8 / 9 / 2015 م، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع الاتفاقية.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق