أخبار حائل

كارثة جازان.. مدير المستشفى يوضّح كيف التهم الحريق كل شيء في 3 دقائق

حائل نت – متابعات: أوضح المدير المناوب لمستشفى جازان العام راشد الثويني، الخميس (الـ‏13‏ من ربيع الأول‏، 1437)/ (الـ24 من ديسمبر 2015)، أن الحريق انتشر خلال ثلاث دقائق في جميع مداخل المستشفى.

وقال “الثويني” -في حديث للإخبارية- إنه تلقّى مكالمة على الهاتف أخبرته بوجود رائحة ماس كهربائي، وعلى الفور تم اصطحاب مشرف الأمن ومشرف الصيانة والكهربائي، وأثناء تلقيه المكالمة على الهاتف، فوجئ الجميع بالصراخ بصوت عال. مشيرًا إلى أنه لم يستطيع السيطرة على الموقف؛ لأن الحريق انتشر بصورة كبيرة خلال ثلاث دقائق والتهم كل شيء.

ومن جانبه، أكّد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان، اللواء سعد غرم الله الغامدي، للإخبارية، أن فرق الإطفاء وصلت في وقت قياسي لموقع الحادث. مشيرًا إلى أن الحريق الذي اندلع في المستشفى العامّ بجازان، تسبّب في وفاة 25 حالة، من بينها طفل، حتى هذه اللحظة، بينما بلغ عدد الإصابات 123 شخصًا، من بينهم 4 من رجال الدفاع المدني.

وأضاف اللواء سعد أن مستشفى جازان العامّ يتكون من 4 طوابق، والحريق اندلع في الطابق الأول فقط، الذي ينقسم إلى 3 فئات؛ وهي: الحضّانة، والعناية المركزة، إلى جانب قسم الولادة، بينما انتشر الدخان إلى المبنى كاملًا، الأمر الذي تسبب في بعض حالات الاختناق.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق