أخبار محلية

عضو شورى يطالب “الصندوق الزراعي” بإنهاء عقود 500 من موظفيه.. وآخر يطالبه بتوظيف النساء

حائل نت – متابعات :

انتقد أعضاء بمجلس الشورى أداء صندوق التنمية الزراعية وطالبوه بتوظيف النساء واستثمار أمواله في المجالات التي تتفق مع طبيعة عمله كتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والمنتجات الزراعية بدلاً من الاستثمار في الأسهم والعقار، كما طالب أحد الأعضاء الصندوق بإنهاء عقود الموظفين الأقل تأهيلاً.

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة للتقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1436/ 1437 في جلسة أمس الإثنين.

وقال عضو المجلس الأمير خالد آل سعود، إن الصندوق لم يحقق أي تطور في العمل الإداري منذ إنشائه، لافتاً إلى أن عدد موظفي الصندوق 2350 موظفاً، بينهم 500 موظف تأهيلهم العلمي شهادة الكفاءة وأقل، مشيراً إلى أنه يتوجب على الصندوق إيجاد آلية لإنهاء عقود هؤلاء الأقل تأهيلاً، والعمل على استقطاب الكفاءات المالية والاستثمارية المميزة لإدارة أعماله.

من جهته، طالب العضو عبدالهادي العمري بتوظيف النساء في الصندوق، وقال إنه كان من الأحرى بالصندوق توظيف الخريجات السعوديات، ولا سيما أن لديه أكثر من 700 وظيفة شاغرة.

وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق