الخميس, 29 يونيو, 2017 1:44 ص
الرئيسية / شؤون محلية / تغيير “ساهر” وإسناد إدارته إلى مشغل جديد

تغيير “ساهر” وإسناد إدارته إلى مشغل جديد

أصدرت وزارة الداخلية توجيهات بتغيير مسمى نظام مخالفات الرصد الآلي “ساهر” إلى “مشروع السلامة المرورية المتطور”.

وكشف مصدر في الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل المحدودة، الشركة الجديدة المشغلة للنظام، أن الشركة أصدرت تعميمًا لجميع موظفيها بعدم استخدام مصطلح “مشروع ساهر” على الإطلاق، سواء في المخاطبات الخارجية أو الداخلية، وأن المسمى البديل له هو “مشروع السلامة المرورية المتطور”، وفقًا لصحيفة “المدينة”، الخميس (5 نوفمبر 2015).

إلى ذلك؛ باشرت الشركة الجديدة المشغلة للمشروع لقاء موظفي الشركات الثلاث المشغلة للمشروع قبل انتقاله للشركة الجديدة التابعة لوزارة الداخلية، لتوقيع العقود الجديدة، بالإضافة إلى توقيع إنهاء الخدمات مع الشركات السابقة المشغلة للمشروع.

وأشارت المصادر إلى أن منسوبي الشركة الجديدة تواجدوا في عدد من مناطق المملكة لمقابلة الموظفين والرد على استفساراتهم وإيضاح النقاط التي قد تلتبس على بعض الموظفين، لافتة إلى أنهم حددوا مواعيد ثابتة للالتقاء بجميع الموظفين لتوقيع العقود بناء على ما رفعه رئيس كل إدارة عن عدد الموظفين والأوقات المناسبة لكل موظف لتوقيع العقود، مبينة أن الشركة الجديدة أفادت بأن الإدارة لا تتحمل أي تأخير أو عدم توقيع العقود في حال التأخير أو عدم الحضور.

وباشرت الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل المحدودة (المشغل الجديد لنظام مخالفات الرصد الآلي ) منذ (1 نوفمبر 2015) نقل خدمات نحو 4 آلاف موظف ممن يعملون مع الشركات الثلاث السابقة المشغلة للمشروع منذ تنفيذه قبل نحو 5 أعوام.

وكانت وزارة الداخلية قد وجهت بانتقال المشروع للشركة الجديدة، حيث أكد التوجيه الجديد على الانتقال الكامل لجميع موظفي الشركات المشغلة السابقة للنظام إلى الشركة الجديدة، كما تضمن التوجيه أن جميع الموظفين سيتم نقلهم بكامل حوافزهم ورواتبهم.

اترك رد