الثلاثاء, 27 يونيو, 2017 1:42 ص
الرئيسية / شؤون محلية / “الأرصاد”: أمطار وضباب على معظم مناطق المملكة

“الأرصاد”: أمطار وضباب على معظم مناطق المملكة

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، الخميس (5 نوفمبر 2015)، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من 2 كلم على مناطق الحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، تمتد إلى حفر الباطن.

كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بالغبار والأتربة المثارة على المرتفعات والأجزاء الساحلية لمناطق عسير، وجازان، والباحة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة، قد تكون غزيرة خاصة على مرتفعات عسير وجازان. فيما يحد الغبار من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض وتبوك ونجران، مع توقع بتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على شمال وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأورد التقريرُ أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون -بمشيئة الله تعالى- جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، في حين تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على سطح الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.

اترك رد