الخميس, 29 يونيو, 2017 1:52 ص
الرئيسية / شؤون محلية / تفاصيل جديدة عن إرهابي مسجد المشهد العائد من سوريا

تفاصيل جديدة عن إرهابي مسجد المشهد العائد من سوريا

كشفت مصادر رسمية مطلعة، الثلاثاء (27 أكتوبر 2015)، معلومات جديدة عن الإرهابي سعد الحارثي الذي أعلنت وزارة الداخلية أنه منفذ الهجوم الانتحاري بمسجد المشهد في نجران أمس.

ونقلت فضائية “العربية” عن المصادر قولها، أن سعد الحارثي البالغ من العمر 35 عامًا من محافظة الطائف، قد تغيب عن أسرته 4 أعوام قضاها مع تنظيم داعش في سوريا، ثم دخل الأراضي السعودية بطريقة غير نظامية.

وأضافت المصادر أن والد الإرهابي -وهو سعيد الحارثي- كان قد تقدم إلى الجهات الرسمية في جمادى الأولى من عام 1433هـ ببلاغ بتغيب ابنه “سعد” وخروجه من السعودية إلى لبنان ومنها إلى سوريا.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، في تصريح صحفي، أن إجراءات التثبت من هوية مرتكب هذه الجريمة النكراء، بيَّنت أنه المواطن سعد سعيد سعد الحارثي من مواليد 10/11/1402هـ، أي يبلغ من العمر قرابة 35 عامًا.

يأتي ذلك فيما تبنى تنظيم “داعش” الإرهابي الحادث، معلنًا عن هلاك منفذ العملية الذي قال إنه يكنى “أبو إسحاق الحجازي”، متوعدًا بتنفيذ مزيد من الجرائم داخل المملكة.

وكان الحادث الإرهابي الذي استهدف المصلين داخل مسجد المشهد بحي الدحضة بنجران أثناء أدائهم صلاة المغرب؛ أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بالإضافة إلى منفذ الجريمة.

اترك رد