الإثنين, 26 يونيو, 2017 6:45 ص
الرئيسية / شؤون محلية / “التعليم” تحذر معلميها من التنازل الزائف في “نظام المبادلة”

“التعليم” تحذر معلميها من التنازل الزائف في “نظام المبادلة”

حذرت وزارة التعليم المعلمين والمعلمات من التنازل الزائف في نظام المبادلة، وأن يقعوا ضحية لضعاف النفوس الذين قد يستدرجونهم لدفع مبالغ طائلة مقابل تنازل وهمي.

وأوضح مشرف شؤون المعلمين في الوزارة الدكتور عبدالرحمن مرزا، أن نظام المبادلة الذي تعتزم الوزارة تطبيقه هذا العام، لا يعني قيام كل معلم بالبحث عن معلم آخر يقبل بالمبادلة معه، لافتًا إلى أن النظام يطبق بعد انتهاء تنفيذ حركة النقل الخارجي وتحديد المعلمين رغباتهم الأولى، والمبادلة على مستوى قطاعات التعليم.

وأضاف مزرا، في تغريدات عدة متتالية على حسابه في “تويتر”، أنه يمكن إجراء مناقلة ثلاثية ضمن النظام: معلم (أ) يطلب مقر (ب)، ومعلم (ب) يطلب مقر (ج)، ومعلم (ج) يطلب مقر (أ)، بشرط أن كلًّا منهم رقمه صفر.

‏كذلك يمكن المناقلة بطريقة رباعية أو خماسية كجزء من النظام، ويكون علمه وإمكانية تطبيقه لدى الإدارة العامة لشؤون المعلمين.

ونظام المبادلة للمعلمين يعني البحث عن معلم (أ) يطلب مقر (ب) ومعلم (ب) يطلب مقر (أ)، وكلاهما رقمه صفر، إلا أنهما لم ينقلا لأن النظام لم ير شاغرًا متاحًا.

وأكد أن نظام حركة النقل الخارجي الحالي مبني على توفر مقعد شاغر ونقل معلم إليه ومن ثم ينقل معلم ثان إلى مقر الأول، وربما معلم ثالث إلى مقر الثاني.

‏وقال مشرف شؤون المعلمين، إن نظام المبادلة هدفه المناقلة بين اثنين لم ينقلا في حركة النقل الخارجي كل منهما رقمه صفر على رغبته. مشيرًا إلى أن طلب المبادلة أو المناقلة إجراء تقوم به الإدارة العامة لشؤون المعلمين بشكل كامل.

اترك رد