الخميس, 29 يونيو, 2017 1:52 ص
الرئيسية / شؤون دولية / اعتقال قائد حوثي في إب.. ومواجهات بالضالع
Fighters loyal to Yemeni President Abedrabbo Mansour Hadi drive a tank in the area of the strategic Bab al-Mandab Strait, in the southern Yemeni province of Taez, on October 1, 2015. Pro-Hadi forces backed by the Saudi-led coalition, seized Bab al-Mandab and Dhubab in Taez province near the strait at the entrance to the Red Sea, from Shiite Huthi rebels, loyalist military official Abedrabbo al-Mihwali told AFP. AFP PHOTO / SALEH AL-OBEIDI (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

اعتقال قائد حوثي في إب.. ومواجهات بالضالع

تمكنت القوات الشرعية من اعتقال قائد حوثي في محافظة إب جنوبي العاصمة صنعاء، الأحد، في حين شهدت محافظة الضالع، جنوبي اليمن، مواجهات عنيفة بين المتمردين والقوات الشرعية.
وأفاد مراسل “سكاي نيوز ” في اليمن أن القوات الشرعية اعتقلت قائدا حوثيا يدعى أبو علي الشامي، رفقة 7 من معاونيه في محافظة إب، التي شهدت مواجهات بين المتمردين والمقاومة.

وفي يوليو الماضي، ألقت القوات الشرعية القبض على قائد حوثي رفقة مساعديه وهم يحاولون الهرب من المعارك في مدينة تعز الجنوبية متخفين بلباس عرائس.

في غضون ذلك، سيطرت ميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح على مدينة دمت في محافظة الضالع بعد قصفها، وعلى الإثر تراجعت القوات الموالية للشرعية إلى منطقة مريس المجاورة.

وشن الحوثيون هجوما على مدينة دمت من 3 محاور، حيث تحتدم المواجهات في هذه المنطقة منذ أكثر من أسبوع بين المتمردين والقوات الشرعية.

وقالت مصادر عسكرية إن مقاتلي المقاومة انسحبوا من التلال الجبلية في الجهة الغربية لمدينة دمت بسبب نقص الذخيرة والأسلحة، ما أدى بدوره إلى تقدم الميليشيات ومحاصرة المدينة.

وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية في اليمن، أن الاشتباكات التي اندلعت في مدينة دمت أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين والقوات الشرعية.

اترك رد