الثلاثاء, 27 يونيو, 2017 1:37 ص
الرئيسية / شؤون دولية / من هو قائد الطائرة الروسية المنكوبة؟

من هو قائد الطائرة الروسية المنكوبة؟

نقلت وسائل إعلام مصرية عن مواقع روسية معلومات شاملة عن قائد الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت في سيناء السبت.
وقالت إن قائد الطائرة المنكوبة يدعى فاليري نيموف، ويبلغ من العمر 48 عاماً، وهو طيار سابق في الجيش الروسي، وخدم في الطيران العسكري حيث كان يقود المقاتلات والطائرات العسكرية التي تقل كبار الضباط العسكريين والشخصيات العسكرية.
بعد تخرجه، خدم نيموف في “بيسوفيست”، وهي وحدة عسكرية قرب بيتروزافودسك، عاصمة جمهورية كاريليا الواقعة في شمال غرب جمهورية روسيا الاتحادية. وفي النصف الأول من التسعينات، كان نيموف يخرج في العديد من الرحلات إلى الشيشان، وكان مسؤولا عن نقل كبار الضباط في وزارة الدفاع الروسية، وهذه المهمة تتطلب مهارة وأمانة وكفاءة عالية.
ووفقا لموقع العربية قدم نيموف استقالته وتقاعد من الجيش. وبعد التقاعد، قرر التدريب على قيادة الطائرات المدنية، والتحق بشركة “كوجالي آفيا” في عام 2000.
تدرّب نيموف على قيادة مختلف أنواع الطائرات المدنية، وبلغ مجموع عدد ساعات الطيران المسجلة له حوالي 12 ألف ساعة طيران، من ضمنها 3860 ساعة خبرة في قيادة الطائرات من طراز “أيرباص A321”.
يُعتبر نيموف من أمهر الطيارين الروس، ولديه خبرة واسعة، وتلقى تدريبات في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا. ووفقا لما أعلنه مسؤولو الشركة، لا يُعتبر نيموف مسؤولا عن حادث سقوط الطائرة، لذا يُستبعد وجود خطأ بشري، وترجع المأساة لحدوث خلل فني وتقني بالطائرة، حيث ألمحت تقارير مختلفة إلى أن مشكلة ميكانيكية لعبت دورا في ذلك.
أبلغ نيموف الفنيين بمطار شرم الشيخ الدولي عن قلقه بسبب فشل تشغيل المحرك أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي. وبعد إقلاع الطائرة بحوالي 23 دقيقة، اتصل بالمسؤولين ببرج المراقبة، وطلب تغيير مساره، وليس من المعروف ما إذا كان قد غير مساره بالفعل، لكن المؤكد أنه ظل محلقا بالطائرة في الهواء حوالي 25 دقيقة.

اترك رد