شؤون دولية

مصر.. بدء تفريغ الصندوق الأسود للطائرة الروسية

أعلن الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني المصري أنه من المتوقع انتهاء اللجنة من عملية البحث الميداني لحطام الطائرة الروسية المنكوبة التي تقوم بها بموقع الحادث مساء اليوم، الثلاثاء، وسيبدأ بعدها فوراً العمل في إجراءات التحقيق والتي تشمل بحث جميع الشواهد وتحليل وتفريع بيانات الصندوق الأسود.

وأوضح كمال في بيان له اليوم الثلاثاء أن لجنة التحقيق لديها كل الأدوات والخبراء للتعامل مع التحقيق وإصدار التقرير النهائي، الذي سوف يستغرق بعض الوقت، مؤكداً أن مصر ترحب بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية بالحادث.

وأضاف أن الحكومة بذلت جهوداً كبيرة من أجل الوصول لموقع الحادث خلال ساعات قليلة بعد أن اختفت الطائرة من على شاشات الرادار، وتم انتشال الصندوقين الأسودين في نفس اليوم وكذلك نقل جثامين الضحايا إلى المستشفيات في القاهرة مشيراً إلى أنه تم تقديم جميع أوجه العون إلى الجانب الروسي لسرعة إرسال رفات الضحايا إلى موسكو في الوقت المطلوب.

وقال إن جميع التكهنات التي نشرت حول سبب وقوع الحادث في هذه المرحلة سابقة لأوانها، ولا تعتمد على أية معطيات أو أدلة ملموسة، موضحا أن مصر تقود التحقيق بالتعاون مع الجانب الروسي وأيرلندا بلد تسجيل الطائرة والشركة المصنعة، وذلك حسب تشريعات الطيران الدولية.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق