الثلاثاء, 27 يونيو, 2017 8:30 م
الرئيسية / شؤون دولية / الجيش الإسرائيلي يعتدي على فتاتين قبل اعتقالهما
A elderly Palestinian man acts as a human barrier between Israeli security forces and Palestinian stone throwers (unseen) during clashes following Friday prayers on October 23, 2015, in the West Bank town of Hebron. Israel lifted age restrictions for the main weekly prayers at Jerusalem's flashpoint Al-Aqsa mosque compound, in an apparent bid to ease tensions over the site that sparked a surge in Israel-Palestinian violence. AFP PHOTO / HAZEM BADER (Photo credit should read HAZEM BADER/AFP/Getty Images)

الجيش الإسرائيلي يعتدي على فتاتين قبل اعتقالهما

عتقل الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، شقيقتين فلسطينيتين، قال إنهما حاولتا طعن مستوطنين قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاتين البالغتين من العمر 17 عاما و21 عاما عند إحدى البوابات الإلكترونية عند مدخل الحرم الإبراهيمي، بعد ضربهما بشكل مبرح.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، أن 3 فلسطينيين قتلوا في الخليل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وأسفرت المواجهات بالخليل أيضا عن إصابة 9 أشخاص بالرصاص، من بينهم 4 أطفال، في حين أصيب 4 شبان فلسطينيين في مدينة رام الله بالرصاص، ومن جراء الضرب المبرح.

ودهمت قوات الجيش الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأحياء الفلسطينية في مدن الضفة الغربية واعتقلت 44 فلسطينيا على الأقل، وفق ما ذكرت “وفا”.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، الثلاثاء، عن ارتفاع عدد قتلى الهجوم على حافلة إسرائيلية في القدس المحتلة قبل أسبوعين، إلى 3 أشخاص، بعد وفاة إسرائيلي متأثراً بجراحه.

وفي تطور آخر، جددت مجموعات من المستوطنين، الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة، تحت حماية أفراد من الوحدات الخاصة في الشرطة الإسرائيلية.

اترك رد