الثلاثاء, 27 يونيو, 2017 1:38 ص
الرئيسية / شؤون دولية / رئيس الأركان اليمني يحدد موعد انتهاء معركة تعز

رئيس الأركان اليمني يحدد موعد انتهاء معركة تعز

وضع نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة اليمنية اللواء ركن الدكتور ناصر الطاهري، جدولًا زمنيًّا لانتهاء عملية تحرير تعز، مؤكدًا أن المدة لن تستغرق أكثر من 14 يومًا بعد انطلاقها.

وقال اللواء الطاهري إن المقاومة الشعبية نجحت في فتح ثغرات مكنت القوات المسلحة من إرسال مجاميع لمساندتها في مواجهة ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، حسب ما نشرته صحيفة (الشرق الأوسط)، الثلاثاء (3 نوفمبر 2015).

وكشف الطاهري عن أنه تم تأسيس لواء عسكري في العاصمة صنعاء سيُعتمَد عليه في الفترة المقبلة لتحرير المدينة٬ مضيفًا أن هناك 4 ألوية حديثة أنشئت منذ تحرير عدن بقرار رئاسي٬ بخلاف الألوية التي جرى استكمال قوامها في كل المحافظات٬ بعد انقلاب الحوثيين على الشرعية.

وقال نائب رئيس هيئة الأركان إن القوات المسلحة استعانت بوسطاء لإطلاق سراح وزير الدفاع المختطف لدى المتمردين محمود الصبيحي٬ مؤكدًا أنهم قدموا كل البدائل في ذلك للحوثيين٬ إلا أنهم تمادوا في مطالبهم التي لا يمكن تحقيقها٬ لافتًا إلى أن القوات المسلحة تمكنت من إطلاق سراح عدد من ضباط الجيش كانوا أسرى لدى الحوثيين.

ودخلت المقاومة والجيش الوطني فعليًّا في عملية تحرير تعز ثالث كبريات مدن اليمن٬ بمشاركة قوات من التحالف العربي. وسجلت الأيام الماضية تكثيف التحضيرات للعملية، بتنفيذ قوات التحالف عمليتي إنزال مظلي على الأقل لأسلحة نوعية وذخائر٬ إضافة إلى وصول مدرعات عبر مداخل برية مختلفة، حسب ما قالته مصادر بالمقاومة.

اترك رد