الجمعة, 23 يونيو, 2017 1:29 م
الرئيسية / شؤون محلية / قرار بمنع ترويج برامج الرحلات السياحية داخل الأسواق

قرار بمنع ترويج برامج الرحلات السياحية داخل الأسواق

كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة، محمد بن عبدالله العمري، أن هيئة السياحة والتراث الوطني تتلقى شكاوى من المواطنين والمقيمين حيال العروض الوهمية المقدمة من بعض منظمي الرحلات السياحية.
وقال “العمري”: “الشكاوى تتعلق بالترويج لعروض سياحية وليالٍ فندقية خارج المملكة مع استغلال اسم الهيئة في هذا الترويج بغرض خداع المواطنين والمقيمين”.
وأضاف: “تتعاون الهيئة مع وزارة التجارة من أجل منع هذه الفئة من ذوي السجلات التجارية ومنظمي الرحلات أو غيرها للحدّ من مثل هذه البرامج الوهمية التي يتم الترويج لها في الأسواق والمراكز التجارية”.
وأردف: “بعد توجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، قررت وزارة التجارة مشكورة دعم هذه المبادرة بحكم إشرافها على السجلات والأسواق حيث أصدرت  التجارة تعميماً موجهاً من وكيل الوزارة المساعد لشؤون المستهلك، إلى أمين عام الغرف السعودية يتضمن طلب الوزارة بالتعميم على الغرف التجارية الصناعية بالمناطق بضرورة إبلاغ جميع المراكز التجارية بمنع التسويق لنشاط الرحلات السياحية داخل الأسواق حتى توضع الضوابط المناسبة”.
وتابع: “سيتم تشكيل فريق عمل ثلاثياً في جدة يضمّ ممثلين من هيئة السياحة والتراث الوطني, التجارة, الغرفة التجارية الصناعية بجدة للمرور على الأسواق خلال هذا الأسبوع، لتحميل المديرين مسؤولية الترويج لمثل تلك العروض”.
 وقال “العمري”: “الهيئة نفذت مجموعة من الحملات التي كان لها دور كبير في مواجهة وضبط مواقع ومكاتب السفر ومنظمي الرحلات المخالفين أو الأشخاص الذين يدعون انتماءهم لمكاتب سفر وهمية أو مكاتب تنظيم رحلات وهمية، ونحن نحثّ المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي مكتب مخالف عن طريق الرقم المجاني 19988”.

اترك رد