أخبار حائل

طالبتان من “جامعة حائل” ينقذان مصاباً في حادث مروري

حائل – فاضل الغيثي
أنقذت شجاعة الطالبتين شوق العنزي، وسراب العنزي من جامعة حائل، مواطناً تعرَّض لحادث مروري بالقرب من سكنهما مساء أمس الأحد، وأسهمتا في إنقاذ حياته حتى وصول فرق الهلال الأحمر إلى الموقع.

وتفصيلاً، قالت شوق العنزي وهي طالبة من كلية التمريض في جامعة حائل؛ إنني وصديقتي سراب – وهي طالبة في كلية طب الأسنان في جامعة حائل ايضاً، سمعنا صوت ارتطام سيارة في الطريق المجاور لمنزلنا، فهرعنا إلى مكان الحادث، وفور وصولنا وجدنا شابًّا مصابًا تفوق إصابتُه إصابات زملائه الذين كانت جروحهم طفيفة، فقدمنا له الإسعافات الأوَّلية، وتأكدنا من بعض العلامات الحيوية، حتى باشرت فرق الهلال الأحمر الموقع.

وأكدت الطالبة شوق أن الدورات التدريبيّة المتخصصة التي تنظمها كلية التمريض في الإسعافات الأولية، ويشرف عليها أعضاء هيئة التدريس بالكلية، أسهمت بشكل رئيس في اكتسابنا مهارة تقديم الإسعافات الأوّلية للمصاب، كما أنني عضو في الفريق التطوّعي للهلال الأحمر، وزميلتي سراب متمكنة أيضًا بفضل الدورات التدريبيّة التي حصلت عليها.

يذكر أن معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم وجهّ بتكريم الطالبتين شوق ، وسراب نظير شجاعتهما ومبادرتهما الإنسانية. من جانبها أكدت الدكتورة ذهب بنت نايف الشمري، المشرفة– المكلفة-  على أقسام الطالبات أن إدارة الجامعة تثمّن وتقدّر الدور البطولي، والمبادرة الإنسانيّة الشجاعة من طالبات جامعة حائل، وهو ما عُرف عنهن.

وقدمت الدكتورة ذهب الشمري، الشكر للطالبتين على تلبية نداء الواجب، والعمل على إنقاذ المواطن، والإسهام في تقديم ما يمكن تقديمه من الإسعافات الأولية له، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تنم عن إحساس بالمسؤولية والتزام من طالبات جامعة حائل تجاه المجتمع، وتقديراً من جامعة حائل لهذا العمل المشرّف من الطالبتين، فقد وجه معالي مدير الجامعة بتكريمها بما يليق بعملهما البطولي والمشرف.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق