أخبار حائل

‏‫ أكثر من 109 آلاف مستفيد من خدمات مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل

بلغ عدد المراجعين بقسمي العيادات الخارجية والتخصصية في مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل، أكثر من ١٠٩.٨٤٥ مراجع، وذلك خلال عام 2018م، والربع الأول من العام الجاري 2019م.
وقالت صحة حائل إن مستشفى الملك سلمان التخصصي الذي يسع 500 سرير، أصبح جهة مرجعية لعدد من المستشفيات بالمنطقة، بعد أن ضم إليه بعض المراكز المتخصصة كمركز السكر والأورام، وعددًا من العيادات التخصصية، وقد نجح المستشفى في إجراء عدد من العمليات الجراحية النوعية التي تجرى لأول مرة بالمنطقة؛ حيث بلغ عدد العمليات الجراحية النوعية والتخصصية خلال هذه الفترة أكثر من ١١٣٦عملية جراحية، كما تم فحص أكثر من ٣٢٠٨٢٤ عينة في قسم المختبر بالمستشفى في الفترة نفسها. وتعددت فحوصات القسم، إذ شملت فحوصات مناعية، وفيروسية، وهرمونية، وتشريحًا للخلايا والأنسجة المرضية. كما بلغ عدد فحوصات الأشعة أكثر من ٢٠٩٣٢ فحص، تضمنت فحوصات التصوير بالأشعة السينية، والصوتية، والمقطعية، والرنين المغناطيسي.
وأوضحت صحة حائل أن المستشفى استقبل عدد ١٤٢٥ مراجع في قسم الطوارئ، فيما بلغ عدد المرضى المنومين بالمستشفى ١١٧٠ منوم، كما تم صرف ١٠٤٥٣٨ دواء من صيدلية المستشفى.
تجدر الإشارة أن صحة حائل دشنت مؤخراً بمستشفى الملك سلمان التخصصي مركز الطب التلطيفي وقسم الحروق وقسم الأورام والعناية المركزة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق