شؤون محلية

هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تطلق هويتها

أطلقت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية هويتها، تماشياً مع أهدافها الاستراتيجية التي تتمثل في تنمية المحتوى المحلي، والارتقاء بأعمال المشتريات الحكومية، حسب الرؤى والاستراتيجيات الوطنية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور غسان الشبل، أن الهيئة تقوم حاليًا بوضع اللمسات النهائية على استراتيجيتها وآلية عملها وتحديد مستهدفاتها، مشيرا إلي أن إطلاق الهوية يعد نقطة انطلاق حقيقية للهيئة نحو تحقيق رؤيتها بتعزيز الإمكانات والمشاركة المحلية وتعظيم الفائدة من القوة الشرائية الحكومية.

ويأتي إطلاق الهوية كإعلان عن انطلاق الجهود والمهام التي ستقوم عليها الهيئة بدعم من القيادة الرشيدة، لتعزيز مشاركة الإمكانات والقدرات المحلية في الإنفاق الحكومي، والمساهمة في النمو الاقتصادي، والاستفادة من المشتريات الحكومية لتحقيق الأهداف بصفتها ركيزة أساسية للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية.

وبين الشبل أن الهيئة سيكون لها دور أساسي في وضع وتطوير السياسات والأنظمة ذات العلاقة بمهامها والمشاركة في عملية الشراء الحكومي للمساهمة في إيجاد صناعات جديدة وتطوير الفرص لزيادة القدرات المحلية بمشاركة القطاعين العام والخاص.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أصدر أمراً ملكياً في نهاية 2018، بإنشاء هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وتعيين الدكتور غسان الشبل رئيساً لمجلس إدارتها.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق