أخبار حائل

تعليم حائل بالتعاون مع شركة إسمنت حائل ينظم محاضرة الأمن السيبراني “الخصوصية”

حائل نت – حائل : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل بالتعاون مع شركة إسمنت حائل محاضرة الأمن السيبراني ” الخصوصية ” قدمها سعادة المقدم مهندس فهد بن عبدالعزيز بن صقر من مركز المعلومات الوطني ، في المركز الثقافي بحائل مساء أمس الأربعاء بحضور عددا من طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية وأولياء الأمور .

وقد تناول المقدم مهندس فهد بن صقر في بداية المحاضرة مفهوم الخصوصية، والخصوصية في الإسلام ، وعلاقات الخصوصية في حياتنا اليومية ، موضحا قيمة البيانات الشخصية .

بعد ذلك عرض أنوع الخصوصية والتي تشمل ” خصوصية المعلومات ، خصوصية الإقليم ، خصوصية الجسد ،خصوصية الاتصالات ” وأضاف دور أهمية الأنظمة والتشريعات الخاصة بالخصوصية وحماية البيانات الشخصية، وأشهر الأطر والأنظمة الدولية المتعلقة بالخصوصية ، وحماية البيانات الشخصية، ثم تطرق لتعريفات هامة في مجال الخصوصية والبيانات الشخصية ، وحقوق صاحب البيانات ، وبعض المخاطر التي تؤدي إلى انتهاك الخصوصية .

في حين اختتم محاضرته عن طرق تطبيق مبادئ الخصوصية وحماية البيانات الشخصية ، وعن مفهوم الأمن السيبراني ، مؤكدا أنه في هذا الوقت لم تعد مجرد أفراد “هكر” بل تحولت إلى مجموعات منظمة ومدربة تدريباً عالياً لخدمة أهداف معينة ، وفي مقدمتها الأهداف السياسية ، ولمواجهتها والحد من آثارها يتطلب ذلك توعية المستخدمين بمختلف شرائحهم بأهمية المحافظة على بياناتهم وأنظمت ” الخصوصية ” وتطبيق النصائح والإرشادات والسياسات الأمنية ومراجعتها وتحديثها بشكل مستمر والإبلاغ عبر القنوات الرسمية في حال التعرض لأي هجوم أو ابتزاز الكتروني .

يذكر أن المحاضرة قد شهدت مداخلات عديدة حول الأمن السيبراني ” الخصوصية ” وعلّق عليها كما أجاب عن أسئلتهم ، في حين تم توزيع أربع جوائز للإجابات الصحيحة من الحضور.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن مبادرة إجازتك التقنية مبادرة أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز والتي تنفذها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل بالتعاون مع شركة اسمنت حائل .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق