أخبار حائل

بالأسماء.. إمارة حائل تعلن المقبولين بوظائفها

أعلنت إمارة منطقة حائل، أسماء المقبولين بوظائفها، وطالبتهم بمراجعة إدارة شؤون الموارد البشرية بالإمارة اعتبارًا من الإثنين حتى الأربعاء المقبل؛ لإجراء المقابلة الشخصية.

ونوَّهت الإمارة، عبر موقعها الإلكتروني، على المقبولين بضرورة، اصطحاب بطاقاتهم الشخصية ومؤهلاتهم العلمية المطلوبة للوظيفة، والتي سبق إعلانها عبر نظام «جدارة».

وطالبت الإمارة بالاطلاع على الرابط التالي، لمعرفة الأسماء المرشحة.

يذكر أن الشروط العامة للتعيين في الوظائف الحكومية، المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية، تتضمّن أن يكون الموظف المعين سعودي الجنسية، ويجوز في الوظائف التي تتطلّب كفايات غير متوافرة في المتقدمين السعوديين استخدام غير السعوديين لشغل هذه الوظائف، وذلك بموجب القواعد التي يضعها مجلس الوزراء بهذا الشأن.

كما تشمل الشروط العامة للوظائف، أن يكون الموظف عند تعيينه مكملًا 18 عامًا من العمر ولائقًا صحيًّا، وحسن السيرة والأخلاق وحاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة، ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط، كما يُشترط في الموظف الذي يتم تعيينه أن يكون غير محكوم عليه بحدّ شرعيّ أو بالقصاص.

وتركز سياسة توطين الوظائف، بالمملكة أن تشمل فرص العمل المتاحة السعوديين والسعوديات في القطاعات كافة، وذلك باستهداف احتياجات جميع جهات الدولة من جميع الوظائف، مع العمل بصورة مستدامة على تهيئة بيئة اقتصادية مناسبة وداعمة لتوطين الوظائف لجميع الخريجين والخريجات واتخاذ جميع الإجراءات الضامنة لتحقيق ذلك الهدف، مع إزالة أي معوقات أمام التنفيذ الفعلي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق