أخبار حائل

انطلاق مبادرة الأمير عبدالعزيز بن سعد لتعليم اللغة الإنجليزية للعام الثاني

انطلقت اليوم مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لتعليم اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية في منطقة حائل ١٤٤٠ هـ النسخة الثانية والمبادرة تنظم بشراكة بين الإدارة العامة للتعليم بحائل وغرفة حائل وجامعة حائل.

وهذه المرحلة الأولى والتي تستمر ٢٠ يوماً بقاعات تدريبية مخصصة للطلاب بغرفة حائل وكذلك قاعات تدريبية للطالبات في مقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

ويقدم الدورات مدربين ومدربات من الجنسية الأمريكية والبريطانية وجنوب أفريقيا ، وبدأت الدورة من 2 ظهراً إلى 8 مساءاً بواقع ساعتين دراسية لكل فترة.

و شكر رئيس غرفة حائل الأستاذ عبدالله العديم ، أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أثناء الجولة على قاعات الطلاب، لتبنيه هذه المبادرة لأبنائنا وبناتنا طلاب وطالبات منطقة حائل.

كما أكد مدير إدارة التدريب والإبتعاث بتعليم حائل الأستاذ عارف الحربي على أهمية هذه المبادرة للعام الثاني على التوالي والشكر لأمير منطقة حائل على رعايته لهذه المبادرة، وذكر أن عدد المستفيدين من هذه المبادرة بمرحلتها الأولى قرابة ٦٠٠ طالب وطالبة والذين تجاوزوا الفرز بعد اختبار القياس المعد لهذه المبادرة.

وما زالت التسجيل مستمراً للإلتحاق بالمبادرة للمرحلة الثانية على الرابط ‏( hailedu.net/eng/register ).

وتهدف هذه المبادرة النوعية في المملكة إلى تهيئة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية للمرحلة الجامعية وإشغال أوقات فراغهم أثناء الإجازة بالبرامج النوعية التي يستفيدون منها لتنمية وتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

وأكد الدكتور خالد الزيود رئيس قسم اللغة الإنجليزية في عمادة السنة التحضيرية في جامعة حائل على جاهزية المناهج المقدمة للطلاب والطالبات والتي تتماشى مع مناهج السنة التحضيرية في جامعة حائل والتي يقدمها أساتذة السنة التحضيرية في الجامعة وفق منهج علمي ومستوى أكاديمي متميز.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق