أخبار حائل

اختتام المرحلة الأولى لمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لتعليم اللغة الإنجليزية

" تنطلق الدراسة للدفعة الثانية يوم الأحد القادم"

حائل نت – عارف السلمان: اختتمت المرحلة الأولى لمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لتعليم اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للعام الثاني اليوم الخميس ٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ ، بالشراكة بين الإدارة العامة للتعليم بحائل وغرفة حائل وجامعة حائل والتي هدفت إلى تنمية وتطوير المهارات اللغوية لدى الطلاب والطالبات وتهئيتهم للمرحلة الجامعية .
واستمرت المرحلة الأولى لمدة ثلاثة أسابيع بقاعات تدريبية مخصصة للطلاب بغرفة حائل وكذلك قاعات تدريبية للطالبات في مقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ، وقدم الدورات مدربين ومدربات من الجنسية الأمريكية والبريطانية وجنوب أفريقيا ، وبدأت الدورة من 2 ظهراً إلى 8 مساءاً بواقع ساعتين دراسة لكل فترة،
عبر الطلاب في ختام الدفعة الأولى للمبادرة عن شكرهم لأمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد آل سعود لتبنيه هذه المبادرة لأبنائنا وبناتنا طلاب وطالبات منطقة حائل .
وذكروا مدى استفادتهم من هذه المبادرة كون المدربين هم من الكفاءات العالية بجامعة حائل وهم أيضاً الذين سيقومون بتدريس المناهج الإنجليزية بالسنة التحضيرية .
كما ذكر مدير إدارة التدريب والإبتعاث بتعليم حائل الأستاذ عارف الحربي أن عدد المستفيدين من هذه المبادرة بمرحلتها الأولى قرابة ٦٠٠ طالب وطالبة والذين تجاوزوا الفرز بعد إختبار القياس المعد لهذه المبادرة وأتموا الدراسة لمدة ثلاثة أسابيع ، والآن تم فرز وتجهيز الدفعة الثانية واختبروا اختبار تحديد المستوى بجامعة حائل، موكدا على نجاح المبادرة لهذا العام في دفعتها الأولى.

وأوضحت مديرة التدريب والابتعاث ورئيسة لجان قطاع البنات لمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بتعليم حائل الأستاذة هياء سليمان الشمري ستنطلق المرحلة الثانية بداية ‪الأسبوع‬ ‪القادم‬ ‪الأحد‬ ١١ ذو القعدة ١٤٤٠هـ ، مثمنة جهود فرق العمل ومتمنية تحقيق الفائدة المرجوه لطالبات المرحلة الثانوية .

من جانبها بينت المشرفة التربوية الأستاذة حسناء سالم التميمي تشهد مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز وأمير منطقة حائل والمنفذة من قبل إدارة التعليم بحائل وبالتعاون مع جامعة حائل والغرفة التجارية بمنطقة حائل لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية في نسختها الثانية اقبالاً جيدا يعكس مدى أهتمام الفئة المستفيدة بأهمية اللغة الإنجليزية لرفع مستوى المهارات اللغوية والتوجهات الإيجابية الحديثة .

وقالت الطالبة منيرة سليم أحدى الطالبات المستفيدات من مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لتعليم اللغة الإنجليزية سُعدت بانضمامي لهذه المبادرة أذ حققت تجربة مفيدة ونافعة لتأهيلي للمرحلة الجامعية .

أما الطالبة روان إبراهيم بالمرحلة الثانوية فقالت استفدت من هذه المبادرة في رفع مستوى تطوير اللغة الإنجليزية من خلال العديد من المهارات والأنشطة التفاعلية .

وعبرت الطالبة سارا فهد الهمزاني عن شكرها وتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل على هذه المبادرة الكريمة في دعم وتأهيل الطلاب والطالبات لتعليم اللغة الإنجليزية للمرحلة الجامعيةو لنستطيع مواكبة التطورات الحديثة والاستفادة منها في حياتنا اليومية والمهنية القادمة بإذن الله .

وتهدف هذه المبادرة النوعية في المملكة إلى تهيئة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية للمرحلة الجامعية وإشغال أوقات فراغهم أثناء الإجازة بالبرامج النوعية التي يستفيدون منها لتنمية وتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية دون الحاجة للإلتحاق بالمعاهد الخاصة أو السفر خارج البلاد للدراسة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق