السبت, 18 نوفمبر, 2017 7:31 ص
الرئيسية / أخبار حائل / 20 عمل نتاج ورشة “رعد الشمال”

20 عمل نتاج ورشة “رعد الشمال”

حائل نت – حائل: انطلقت صباح اليوم الجمعة ورشة “رعد الشمال” المصاحبة لمعرض حائل التشكيلي الدولي الذي يرعاه رسميا مجمع عنايتي التخصصي الطبي إضافة إلى الراعي المشارك مؤسسة فكرتي تجهيز الحفلات بمشاركة عدد من الفنانين من داخل حائل وخارجها ونتج عنها عدد من الاعمال بلغت الـ20 عمل قام بها زوار المرسم وبعض الفنانين المشاركين في المعرض، وتهدف الورشة إلى تعزيز الحس الوطني.

    وقال الأستاذ معروف حمزة أحد المشاركين في المعرض ومشارك في ورشة “رعد الشمال”: المعرض يعتبر نقلة نوعية للحركة التشكيلية بحائل وأتمنى أن يكون المعرض سنوي، لأنه فرصة لتبادل الخبرات والتعارف بين مختلف الفنانين من الوطن العربي، وبدورنا نشكر القائمين على جمعية الثقافة والفنون بحائل على الجهد المبذول والتنظيم الرائع للمعرض. مضيفا: أعجبتني ورشة “رعد الشمال” وأتمنى أن تتكرر، وأرجو أن يستفاد في المستقبل من هذه الورش من خلال إنتاج أعمال جدارية بحجم كبير. فيما أبدى الفنان التشكيلي الأستاذ عادل الحاسري إعجابه بالأعمال المعروضة في المعرض، مؤكدا إنتاجه لعمل تجريدي خلال ورشة رعد الشمال.

    وقال أحد المشاركين في الورشة الفنان التشكيلي الأستاذ خالد الصوينع أن مثل هذا المعرض الذي يصاحبه ورشة تشكيلية له أثر كبير في زيادة الوعي لدى المتلقي من خلال مشاهدته للأعمال وهي ترسم أمامه في أساليب مختلفة، مقدما شكره لجميع القائمين على المعرض ولجميع المشاركين فيه. فيما أوضح الفنان التشكيلي الأستاذ فهد الجابري أن المشاركين في ورشة “رعد الشمال” من مناطق مختلفة في المملكة مما جعل للورشة قيمة كبيرة. وقال الأستاذ بدر الفريخ: شاركت في المعرض من خلال عرض بعض الأحجار الكريمة والألماس وحاولت إبراز الأحجار التي تتميز بها منطقة حائل مثل الأماتيست والزبردج كما يوجد بعض الأحجار المعروفة على المستوى العالمي. وأعتبر الفريخ أن الفائدة من هذه المعارض تكمن في الالتقاء والاحتكاك بين الطاقات وليس الهدف هو عرض الأعمال فهذا شيء ثانوي. مشددا على أن التنظيم الرائع للمعرض كشف الكفاءات التي تمتلكها “فنون حائل”.

    كما أستقبل استديو جمعية الثقافة والفنون بحائل بعدد من الزوار الذين أخذوا صورا شخصية داخل الأستديو، يذكر أن غدا السبت يوما مخصص للنساء فقط.

title% title% title% title%

اترك رد