أخبار حائل

اختتام المرحلة الأولى من حاضنة إثراء تعليم حائل

"تنطلق الأسبوع القادم المرحلة الثانية "

اختتمت مبادرة شركة أرامكو السعودية بالشراكة مع تعليم حائل والمنطلقة من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بمسمى “حاضنة إثراء” مرحلتها الأولى.
حاضنة إثراء تقيم مركز تعليمي مستدام للبنين في متوسطة الشورى ومركز تعليمي مستدام بمكتب شرق للبنات للفترة من يناير 2020 إلى مايو 2021 لتدريب 1000 معلم ومعلمة و 6000 طالب وطالبة في الفترة المسائية من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 8 مساءً مابعد ساعات الدراسة.

وقد زار سعادة مدير عام التعليم بمنطقة حائل المكلف الأستاذ يحيى بن صالح العماري مقر حاضنة إثراء في متوسطة الشورى للإطلاع على المسارات .
كما زارت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنات في منطقة حائل الأستاذة فوزية الجنيدي مقر المبادرة في مكتب شرق للبنات في اليوم الأول من انطلاقها، واطلعت على سير العمل في الحاضنة وأخذت جولة على كافة المسارات في الحاضنة.

وانطلق البرنامج التدريبي لحاضنة إثراء في حائل بنين – بنات يوم الأحد الموافق 2-2-2020 م وتم تشغيل تسعة فصول في الحاضنة شملت على سبعة مسارات تدريبية توزعت بين العلوم والرياضيات والمهارات الحياتية وهي: خفايا الخلايا – ديناميكا الموائع – تحت المجهر – الدوائر الذكية – علم التغذية – الرياضيات – أزواد المهارات الحياتية.
والمستهدفون في الأسبوع الأول المعلمون والمعلمات فقط ، ويليه أسبوعين للطلاب والطالبات، ويهدف البرنامج لتطوير مهارات المعلمين في مجال تدريب الطلاب، وتقديم العلوم المعرفية في قالب ممتع ومفيد للطلاب، وتشجيع الطلاب على التنافس في المجالات العلمية، بناء وتطوير مهارات التواصل والمهارات الحياتية.
ومن مميزات البرنامج حصول كل معلمـ/ـة متدرب على شهادة تدريبية من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء )، بالإضافة إلى حصول كل معلمـ/ـة متدرب على شهادة من مركز التدريب التربوي بتعليم حائل، وهناك ميزة خاصة وهي اختيار عدد من المتدربين للعمل كمساعدين للمدربين أثناء تدريب الطلاب والطالبات.

وخلال التدريب تم توزيع مجموعة هدايا لكل معلمـ/ـة “متدربـ/ـة” وتشمل حقيبة ومذكرة ومجموعة قرطاسية متكاملة وكذلك كتاب خاص بالمسار وتم توزيع كتب الرياضيات على المتدربين والمتدربات و في اليوم الأخير من التدريب تم طباعة الشهادات وتسليمها وذلك حسب عدد ساعات التدريب الفعلية لكل متدربة الموافق يوم الخميس 6-2-2020 م.
وذكر المشرف على حاضنة إثراء حائل المشرف التربوي الأستاذ غازي طارب الشمري بهذه المناسبة أحمد الله سبحانه على نجاح هذه الفترة ثم اثني بالشكر لجميع الجهود المشتركة التي بذلت من قبل الجميع وأخص بالشكر المدير العام للتعليم الذي شرفنا بزيارة لمقر الحاضنة ولجميع الزملاء في الإدارة التعليمية ورواد الحاضنة ومنسوبي شركة الخليج للتعليم والتدريب ونتطلع بالفترات القادمة إلى مزيد من النجاحات وندعو جميع المعلمين والطلاب للتسجيل في الرابط المخصص للبرنامج وندعو أولياء الأمور لزيارة مقر الحاضنة والاطلاع على التدريب.
والمبادرة مستمرة إلى مايو 2021 وتستقبل الراغبين في التسجيل من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات على الرابط التالي :
‏https://ithra-hail.com/portal/

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق