أخبار حائل

حائل: نجاة قائد مركبة أصطدم بـ 3 جمال بسبب الانشغال بالجوال

حائل – فاضل الغيثي
نجا قائد مركبة من نوع داتسون صباح اليوم الأحد من موت محقق بعد أن اصطدم بعدد 3 من الإبل أثناء عبورها طريق المدينة بالقرب من قرية عقلة بن جبرين جنوب حائل.

وفي التفاصيل التي حصلت عليه صحيفة “آخبار نت” من شهود عيان؛ أن صاحب الإبل كان يحاول عبور الطريق بقطيع إبله إلى الجهة المقابلة في حاولي الساعة العاشرة صباحاً، ليتفاجأ بقائد المركبة يقترب من الإبل دون أن يخفف من سرعته رغم وقوف صاحب الإبل على جانب الطريق والإشارة له بالأنور الأمامية لكنه لم ينتبه إطلاقاً ليصطدم بثلاثة منها. وأشار أحد المتواجدين بعد وقوع الحادث، إلى أن قائد المركبة أكد أنه لم يكن على انتباه بسبب انشغاله بالجوال.

يذكر أن حوادث الاصطدام بالإبل على الطرق البرية في المملكة ما زالت الأبرز وغالباً ما تقع ليلاً، حيث تشير الإحصائيات إلى أن ما نسبته 95 في المائة من هذه الحوادث يقع ليلاً، ورغم التعليمات المشددة، والنداءات المتكررة لملاك الإبل بمراقبتها وعدم الإقتراب من الطرق، إلا أن العقوبات التي تقضي بحجز الإبل وتغريم مالكها في المرة الأولى، وسجنه حال تكرار المخالفة، لم تطبق بالشكل المطلوب، ما أدى لزيادة الحوادث التي تتسبب فيها الإبل وخاصة السائبة منها.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق