أخبار محلية

وزير الصحة: الوضع مستقر والعملية التعليمية محتمل أن تكون عن بعد حتى توفير لقاح

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن الوضع مستقر والخدمات الصحية متوفرة، وأن أحد أسباب انخفاض الحالات هو أن لدينا فحصا متوفرا في جميع مناطق المملكة.

وقال في برنامج “سؤال مباشر” على قناة “العربية” إن الاحترازات التي طُبقت – ومن بينها التعليم عن بُعد – ساهمت بشكل كبير في تقليل الإصابات بفيروس كورونا المستجد .

وأضاف الربيعة أن العودة للعملية التعليمية تعتمد على تقييم الوضع بعد 7 أسابيع، ومن المحتمل أن تستمر عن بعد حتى توفير لقاح، والذي من المتوقع أن يكون في نهاية العام الجاري.

وحول اللقاحات التي يجري العمل عليها، أكد أن المملكة حريصة على توفير أي لقاح يُعتمد، بشرط سلامته وإقراره من هيئة الغذاء والدواء، مشيراً إلى أن المملكة في بداية إجراءات الإعداد لتجريب اللقاح الصيني، وسوف تبدأ في ذلك قريبا.

وعن التخوف من اللقاحات التي يتم الإعلان عنها، أوضح الربيعة أن كل اللقاحات التي تُستخدم حتى الآن آمنة، وأن المملكة لن تعتمد أي لقاح إلا بعد التأكد من مأمونيته وسلامته.

وفي سياق متصل، قال الوزير إن الجائحة كانت تجربة للعالم أجمع، وجميع الدول كان لديها تحد في الأنظمة الصحية، وفي المملكة كان الوضع مطمئنا مقارنة بما حدث في بعض الدول، وخلال الشهور الماضية استطاعت الوزارة إضافة 3500 سرير عناية مركزة.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق