أخبار حائل

غداً الخميس .. انطلاق مهرجان التمور والأسرة في حائل

حائل – فاضل الغيثي
تنطلق يوم غدٍ الخميس فعاليات مهرجان التمور والأسرة بمدينة القاعد في حائل ويستمر حتى الأول من أكتوبر 2020 ، ويهدف المهرجان إلى إبراز تنوع إنتاج التمور وزراعة النخيل في منطقة حائل.

وأوضح مستضيف المهرجان الأستاذ ماجد المرشدي؛ أن إطلاق هذا المهرجان جاء بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل، الذي يقف خلف كل مبادرة تخدم المجتمع بشكل عام وبكل ما يهم المزارعين في المنطقة، مشيراً إلى أن دعم سموه شمل جميع القطاعات ومنها القطاع الزراعي الذي يعتبر من أهم القطاعات في المنطقة والذي حظى بدعم كريم من القيادة ومن سمو أمير المنطقة وسمو نائبه.

وقال المرشدي، إن منطقة حائل لديها من الميز النسبية والأراضي الزراعية التي تنتج العديد من أنواع التمور وبجودة عالية لما تتميز به المنطقة عن غيرها، مضيفاً أن منطقة حائل تنتج أصنافا عديدة منها الخلاص، والحلوة، والسكري، والحمراء، وأنواع أخرى نجحت زراعتها من خلال ما رأيناه من غزارة وجودة في إنتاجها وهو ما يحفز المزارعين على المنافسة في زراعة أنواع النخيل على إختلاف أنواعها.

وعن المهرجان قال المدير التنفيذي لمهرجان التمور والأسرة علي العبيد، أن هذا المهرجان يقام بتنظيم من مؤسسة القوة القصوى، بمشاركة إمارة منطقة حائل، وأمانة المنطقة، والغرفة التجارية، وصندوق التنمية الزراعية، والجمعية التسويقية الزراعية، وجمعية الأسر المنتجة، ومؤسسة الشعاع للخيام، ومقهى برو 101 ، ومحمية حائل لطيور الزينة.

وأضاف العبيد، أن المهرجان الذي يقام بمنتجع جنة الشمال بالقاعد سيتضمن عدد من الفعاليات المصاحبة التي تستهدف التسويق والمتعة لزوار المهرجان من كل مكان ولكل الأعمار حيث سيصاحب المهرجان معارض التمور، و سوق النحالين، ومسرح الطفل، وممر الفود ترك، ممر الأسر المنتجة، محمية الطيور، عروض للسامري والفنون الشعبية، جلسات خارجية، معرض للفنون التشكيلية، مسابقات وجوائز. مشيراً إلى أن المهرجان يقام وسط بيئة زراعية سياحية خلابة، ووسط تلك الأجواء الزراعية والمناظر التي تعكس جمال البيئة الزراعية في المنطقة والأجواء المميزة للزوار من داخل المنطقة وخارجها.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق