شؤون دولية

برتبة قائد أعلى.. ترامب يقلد أمير الكويت وسامًا نادرًا لم يمنح منذ 29 عامًا

صرَّح وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ وذلك في مراسم أقيمت في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض اليوم الجمعة.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، يأتي هذا التكريم من الرئيس الأمريكي اعترافًا بالجهود العظيمة والدؤوبة والدور الكبير الذي يقوده في المنطقة والعالم وتتويجًا لعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية التي امتدت على مدى عقود، وتزامنًا مع قرب حلول الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

ويعتبر وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من أرفع الأوسمة العسكرية التي قلما يمنحها الرئيس الأمريكي لقادة الدول الحليفة خلال فترات تاريخية؛ حيث حصل عليه أحد عشر رئيس دولة فقط، وتم منح آخر وسام في عام 1991

وقد مثَّل أميرَ البلاد، الشيخُ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، في مراسم استلام وسام الاستحقاق من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويتلقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح العلاج بالولايات المتحدة، وأفاد الديوان الأميري باستقرار حالته الصحية بقوله: «حالته مستقرة ويتلقى علاجه المقرر».

وأوضح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أن الديوان على تواصل مستمر مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، الذي طمأن الجميع على صحة أمير البلاد. وفق عاجل.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق