شؤون دولية

روسيا تعلن مشاركة 60 ألف شخص في اختبار لقاح كورونا

أعلن عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، أن أكثر من 60 ألفًا سيُشاركون في اختبار لقاح كورونا في العاصمة الروسية.

وقال سوبيانين خلال مقابلة مع قناة «روسيا 1»: «أعلن أكثر من 60 ألفًا أنفسهم كمتطوعين، وخضع آلاف الأشخاص لاختبارات طبية حتى يصبح بالإمكان تسجيلهم في قائمة المرشحين المحتملين للاختبار»، وفقًا لسبوتنيك.

وفي وقت سابق، قال عمدة موسكو، إنه لا خطط لفرض قيود جديدة في العاصمة فيما يتعلق بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه منذ أسبوعين حتى الآن، تم في موسكو تطعيم 800 ألفًا ضد الإنفلونزا، ومن المقرر تطعيم نحو 6 ملايين من سكان العاصمة.

وبالنسبة إلى مواعيد انتهاء تجارب المرحلة الثالثة ما بعد تسجيل اللقاح ضد فيروس كورونا في موسكو، كان سوبيانين قد قال في وقت سابق: «يوم 5 سبتمبر نبدأ الأسبوع المقبل دراسة كبيرة (تجارب سريرية للقاح ما بعد التسجيل) ستستمر شهرين إلى ستة أشهر».

يُذكَر أنه سبق أن سجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من كوفيد-19 تحت اسم «سبوتنيك V»، تم تطويره على يد خبراء مركز جامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأعلن رئيس الصندوق كيريل ديميترييف، أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة من دول العالم لشراء مليار جرعة من اللقاح الروسي الصنع ضد كوفيد-19.

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن روسيا وافقت على إنتاج هذا اللقاح في 5 دول، والطاقات المتاحة تغطي الفرصة لإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.

وتحتل روسيا المرتبة الرابعة عالميًّا، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، في قائمة الدول الأكثر تضررًا بفيروس كورونا من حيث عدد الإصابات، لكنها تتميز بقلة عدد الوفيات. وفق عاجل.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق