متفرقات

جوجل تطلق تطبيقًا يقفل الهواتف إن تأخر دفع أقساطها

حائل نت _ متابعات :

نشرت شركة جوجل في وقت سابق من العام الحالي تطبيقًا جديدًا باسم (المُتحكِّم بقفل الأجهزة) Device Lock Controller  على متجر التطبيقات (بلاي ستور) Play Store.

ويأتي التطبيق الجديد من عملاقة التقنية الأمريكية ليُمكِّن مقدمي الرصيد الائتماني من تقليص وظائف الهاتف الذي يجري تمويله في حالة عدم سداد المدفوعات.

وكانت شركة جوجل قد أطلقت تطبيق Device Lock Controller في 15 حزيران/ يونيو الماضي، وقد حصل على آخر تحديث في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبعد أن أصبحت الهواتف الذكية الرائدة أغلى سعرًا لدرجة كبيرة في السنوات القليلة الماضية، لذا فإن العديد من مصنعي الهواتف وشركات الاتصالات تقدم برامج الدفع لمنح المستهلكين خيارًا لدفع جزءٍ بسيط من السعر كل شهر على مدار 24 شهرًا، أو أكثر.

وتشرح الشاشة الخاصة بالتطبيق كيف يمكن لـ “الموفر” أيضًا “تنزيل تطبيق الدائن وتثبيته”، و”تعطيل ميزات تصحيح الأخطاء وإدارة المستخدم”، التي يُفترض أن يمكن استخدامها للتحايل على هذه الإجراءات.

وفي الوقت نفسه، يمكن للمستخدمين الاتصال بأرقام الطوارئ، مع الاحتفاظ بالقدرة على تلقي “المكالمات الواردة وبعض الصادرة”. ويمكن أيضًا الوصول إلى تطبيق الإعدادات الكامل في أي وقت، وكذلك النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات. وفق أخبار ٢٤.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق