أخبار حائل

تراحم حائل تدشن الملف الإلكتروني “البيان”

حائل نت تصوير: معزي السويدي

دشنت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة حائل الملف الإلكتروني “البيان” , جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة المنعقد مساء الأحد الموافق 29 – 3 – 1442هـ , في قاعة الاجتماعات بمقر اللجنة , برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ راضي بن سنيد السلماني الشمري , وحضره مدير سجون منطقة حائل العميد حسن بن علي الشهري , ومدير إدارة الفروع وخدمات المستفيدين في الأمانة العامة للجنة تراحم الأستاذ محمد الغامدي , ومدير إدارة التقنية في الأمانة العامة للجنة تراحم الأستاذ أحمد العتيبي , ومدير إدارة التسويق وتنمية الموارد في الأمانة العامة للجنة تراحم الأستاذ علي الضبعان , وعدد من أعضاء مجلس الإدارة في تراحم حائل , وممثلي البنوك المحلية.

وأكد الأستاذ راضي الشمري في كلمته التي ألقاها في بداية الاجتماع على الدعم الكبير الذي يلقاه القطاع الخيري من لدن حكومة المملكة العربية السعودية , منوها بدعم سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه للجنة , ودور رجال الأعمال والموسرين في دعم أعمال وبرامج لجنة تراحم حائل , وأضاف أن اللجنة تسير في تنفيذ أعمالها وفقا للخطة المرسومة في سبيل دعم الفئة المستهدفة من السجناء والمفرج عنهم وأسرهم , وبتظافر الجهود والدعم الذي تتلقاه اللجنة تم تحقيق العديد من البرامج والمبادرات النوعية.

بعد ذلك أعلن الأستاذ راضي الشمري إطلاق برنامج الملف الإلكتروني “البيان” الذي سيساهم في تسهيل وتسريع الخدمات للمسجلين في اللجنة والمستفيدين من خططها , فيما قامت صاحبة الفكرة ومبرمجة الملف الإلكتروني المهندسة بيان بنت سالم الحمود بعرض البرنامج ومزاياه وخطوات العمل عليه والتي من أهمها تمكين الباحث أو الباحثة من رفع مستوى بيانات المستفيد للإدارة وإمكانية عرضها على أعضاء المجلس بكل يسر وسهولة.

وفي سياق الاجتماع قدم المدير التنفيذي للجنة الأستاذ عبدالرحمن الهمزاني عرضا للخطة الاستراتيجية للجنة تراحم حائل والتي تضمنت التقرير ربع السنوي والتقرير السنوي , والموازنة التقديرية للإيرادات , والبرامج والأنشطة الرئيسة , والمصروفات الرأس مالية , والمصروفات العمومية , بالإضافة إلى بيان الموازنة التقديرية للإيرادات لعامي 2020م – 2021م.

في حين قدمت مشرفة القسم النسائي في اللجنة الأستاذة أشواق الخاتم عرضا آخر تضمن أهم أعمال وإنجازات اللجنة خلال عام 2020م , بالإضافة إلى عرض تقرير مماثل عن أعمال اللجنة خلال فترة تداعيات تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

وأبدى الأستاذ محمد الغامدي سعادته بالخطوات البناءة التي تقدمها لجنة تراحم حائل , وأوضح أنها ستنصب في تطوير وسائل خدمات المستفيدين وستنظم عملهم , مما يؤكد على كفاءة العاملين في اللجنة وجودة مخرجات العمل , مهنئا كافة منسوبي اللجنة على مبادرة الملف الإلكتروني ” البيان” التي تعكس جودة البناء الداخلي بالكوادر البشرية المؤهلة وما سيكون لها من إيجابيات في تسهيل وتيسير أعمال اللجنة.

وأوضح أحمد العتيبي أن مبادرة الملف الإلكتروني “البيان” التي أطلقتها لجنة تراحم حائل تنطلق من المبادرة الوطنية للتحول الرقمي وهي أحد البرامج الرائدة التي ستكون على مستوى اللجان الفرعية وستساعد المستفيدين من اللجنة على التغطية على البعدين الزمني والجغرافي.

وأشاد الأستاذ علي الضبعان بالبرنامج الذي أطلقته لجنة تراحم حائل , مبينا أن هذا البرنامج سينقل اللجنة نقلة نوعية في جوانب البحث الاجتماعي وجمع البيانات ومتابعة السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.

يذكر أن الأستاذة أميرة بنت محمد الجربوع قامت بتقديم برنامج الاجتماع المعد من قبل مسؤولة العلاقات العامة الأستاذة بشاير الفنيدل ومشرفة القسم الأستاذة أشواق الخاتم ومسؤولة البحث الأستاذة مشاعل البلوي والمهندسة بيان الحمود.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق