أخبار محلية

من أجل الاطمئنان.. 10 حقائق عليك معرفتها عن لقاح “كورونا”

حائل نت – متابعات :

نشرت وزارة الصحة 10 حقائق عن لقاح “كورونا” التي أعلنت فتح باب التسجيل للحصول عليه، وذلك لطمأنة المواطنين والمقيمين على سلامته وفاعليته وأهميته في حماية المجتمع والحد من انتشار الفيروس.

وأكدت الوزارة أن اللقاح هو الحل الأمثل للقضاء على فيروس كورونا، وأن اللقاحات تعمل على تحفيز مناعة الجسم ليكافح الأمراض بشكل أسرع وأكثر فاعلية.

وأشارت إلى أن الدعم غير المسبوق لأبحاث التطوير في مختلف الدول ومبادرة آلاف الأفراد من المتطوعين في تجارب اللقاحات، ساهمت في إنجاز مراحل الاختبار والوصول لنتائج سريعة وآمنة.

وشددت على أن جميع اللقاحات التي تحت الدراسة أو التي تم الفسح لها حتى الآن، لا تحوي فيروساً نشطاً ولا يمكن أن تسبب المرض، مضيفة أن من بين عشرات اللقاحات المرشحة، وصلت حتى الآن 7 لقاحات فقط لمراحل التجارب السريرية.

وأوضحت أنه في فترة التجارب لم تظهر أي أعراض خطرة لهذه اللقاحات الناجحة، وأن جميع اللقاحات تخضع لاختبارات مشددة قبل الموافقة على استخدامها، ولا يتم تسجيل أي لقاح في المملكة إلا وفق أعلى معايير الجودة والأمان، مشددة على أن أخذ اللقاح حماية للمواطن والمقيم وللمجتمع.

وأضافت أن الآثار الجانبية بعد اللقاح تكون طفيفة وتزول بسرعة مثل ارتفاع درجة الحرارة ولا تختلف عن بقية اللقاحات، وأن جميع اللقاحات القديمة والجديدة بما فيها لقاح كورونا لا تؤثر على الحمض النووي وليس لها علاقة بالجينات ولا بالصفات الوراثية.

وأهابت الوزارة بالجميع الاعتماد على المصادر الموثوقة، ومتابعة حساب وزارة الصحة وحساب عش بصحة بمنصات التواصل الاجتماعي، من أجل الوصول للمعلومات الصحيحة. وفق أخبار ٢٤.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق