أخبار حائل

تعليم حائل يختتم برنامج (تأهيل مكاتب التعليم لتطبيق المواصفات الدولية الايزو الخاصة بالمؤسسات التعليمية )

حائل نت – متابعة عارف السلمان : اختتمت إدارة التعليم بمنطقة حائل اليوم الخميس 15 جمادي الثاني 1442 المرحلة الأولى من برنامج (تأهيل مكاتب تعليم حائل لتطبيق المواصفات الدولية الأيزو 21001-2018 الخاصة بالمؤسسات التعليمية) من تنفيذ مكتب تعليم جنوب للبنات بالتعاون مع إدارة الجودة وقياس الأداء، والذي استمر خمسة أيام عبر برنامج Zoom، مستهدفاً ‏جميع مديرات المكاتب الداخلية و رئيسة الشؤون التعليمية في المكاتب الخارجية ومنسقات الجودة في مكاتب التعليم.
حيث تناولت مديرة مكتب تعليم جنوب حائل (بنات) أ-هدى الرفاعي نظام إدارة المؤسسات التعليمية وعملياته ليتطابق مع متطلبات المواصفة العالمية ISO 21001:2018 وتم إعداد دليل يعد وثيقة أساسية في نظام إدارة المؤسسات التعليمية ‏يساعدها على تقديم إجراءات تضمن جودتها والتأكد من وصول هذه المؤسسات لأداء عالي المستوى.
كما تناولت رئيسة الشئون التعليمية أ-غدير سهلي عملية الإشراف التربوي موضحة أهم الإجراءات لمتابعة وتقويم وتطوير أداء الهيئة التعليمية والإدارية بالمدرسة مع استعراض النماذج الخاصة بها .
من جانبها شرحت رئيسة الشؤون المدرسية أ-جواهر النخيلان عمليات متابعة الدوام الرسمي والسكرتارية وإدارة المخاطر، بالإضافة إلى عمليات الخدمات المساندة بالاشتراك مع المشرفات / شيخه الغيث وعائشه الشمري مع استعراض نماذجها .
وأوضحت مشرفة القيادة المدرسية أ- منى الكعيك عمليات القيادة الإدارية وتقنية المعلومات والقبول والتسجيل والشؤون المدرسية والتعليمية مستعرضة النماذج الخاصة بهذه العمليات. و قامت مشرفة وحدة الخدمات الإرشادية أ-لجين الشمري بتسليط الضوء على عمليات شئون الموظفات وإدارة القاعات ومتابعة وسائل نقل المشرفات وتحديد الاحتياج المادي والبشري.
كما تم عرض قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي واتجاهات المنسوبات، بالإضافة إلى الوصف الوظيفي والقضايا والتظلمات مع النماذج من قبل المشرفات وفاء الناصر وبدرية العنزي.
وشرحت المشرفتان دلال الخشمان وحكيمه الثويني عمليات التطوير المهني ورعاية المتميزات وتقويم الأداء الوظيفي مع نماذجها، كما تناولت المشرفة عواطف الشمري عملية الاتصالات الإدارية وتناولت المشرفة أسماء العتيق عملية الأهداف مع استعراض النماذج.
وفيما يخص عملية ضبط المعلومات الموثقة فقد أوضحتها المشرفة نورة الحماد. وتناولت المشرفة ناهد الرشيدي عملية التدقيق الداخلي ونماذجه، و المشرفة حسناء الشمري عمليات مراجعة الإدارة والإجراءات التصحيحية مع نماذجها .
في ختام البرنامج تم ارسال جميع عمليات الايزو مع النماذج الخاصة بها إلى المكاتب الداخلية ورئيسات الشئون التعليمية بالمكاتب الخارجية وذلك عبر رابط تشاركي على الدرايف.
يذكر ‏أن شهادة الجودة العالمية الايزو تساعد في الوصول إلى أعلى درجة من الكفاءة في الإنتاج و الأداء ويتم تطبيقها وفق معايير محددة.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق