متفرقات

متصفح كروم في أندرويد يحصل على ميزة لإدارة المقالات.. هذه طريقة استخدامها

حائل نت _ متابعات : أتاحت شركة “جوجل” ميزة تسمى “القراءة لاحقاً” ضمن إصدار (Chrome 86)، مبينةً أنها تساعد الشخص على حفظ المقالات للرجوع إليها لاحقاً.  

وتستعد الشركة لإطلاق هذه الميزة رسمياً لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، بعد أن توفرت سابقاً لمستخدمي هواتف آيفون.  

وأكدت الشركة ضرورة الاتصال بالإنترنت للاستفادة من ميزة القراءة لاحقاً في متصفح جوجل كروم وذلك من خلال عدة خطوات تتمثل في فتح المتصفح في الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، وبعدها فتح موقع ويب تريد حفظ مقال منه، ثم الضغط على النقاط الثلاثة بجوار عنوان URL لفتح القائمة الرئيسية، ومن القائمة التي تظهر يجب الضغط على خيار تحميل.  

وأضافت الشركة أنه يمكن الضغط مطولاً على أي جزء من صفحة المقال، ثم اختيار خيار “القراءة لاحقا” من القائمة المنبثقة التي تظهر، مبينةً أنه يجب التوجه إلى الإشارات المرجعية الخاصة في حال الرغبة في قراءة المقالات التي تم حفظها وذلك من خلال قائمة تظهر المقالات التي تم حفظها سابقاً.  

وأشارت إلى أن تجربة ميزة “القراءة لاحقاً” في متصفح جوجل كروم في الهاتف المحمول يتطلب تثبيت أحدث إصدار من (Chrome Canary)، مبينةً أن الميزة مفعلة افتراضيا، ولا توجد إعدادات إضافية تحتاج إلى تفعيلها.  

ونوهت الشركة إلى أن إصدار متصفح (Chrome Canary) قد يكون غير مستقر لذلك أكدت الشركة على تثبيته بجانب الإصدار العادي الذي يتم استخدامه الآن وذلك من خلال متجر جوجل بلاي. وفق أخبار ٢٤.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق