أخبار حائلمثبت

مدير تعليم حائل يدشن ملتقى تطوير حائل الإلكتروني الأول

حائل نت – متابعة عارف السلمان : دشن مدير عام إدارة التعليم بمنطقة حائل الدكتور منذر بن عبدالله البليهد  ، “ملتقى تطوير حائل الإلكتروني الأول “عن بُعد ، والذي تنظمه إلادارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة  بوحدة تطوير المدارس بنين بحائل  اليوم الاحد الموافق 9 / 7 / 1442هـ .

والذي يهدف إلى تثقيف شاغلي الوظائف التعليمية معلوماتياً وتقنياً بأهمية استخدام التقنية في التعليم العام كأحد أهم الأهداف الإستراتيجية لوزارة التعليم ودور التقنية الحيوي في بناء مجتمع المعرفة وفقاً لرؤية المملكة ( 2030).

بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم تلاها عرض مرئي ، ثم كلمة تدشين الملتقى من قِبل سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة حائل .

وأكد الدكتور البليهد على أهمية الملتقى في تبادل الخبرات وتطوير مهارات التربويين الرقمية كونها عنصراً اساسياً من متطلبات التعليم عن بُعد ، لتحقيق التحول الرقمي نحو بناء رحلة تعليمية متكاملة , وإلى غرس قيم المواطنة الرقمية في نفوس النشء وإكساب المستفدين مهارات التعامل مع المتعلمين وتنمية الاتجاه الإيجابي لدى كل من يتعامل مع التقنية وتطوير المهارات الفنية في مجال التعليم عن بُعد والتعلم الإلكتروني .

كما نوه بأهمية استثمار الإمكانيات المتوفرة لخدمة العملية التعليمية عن بُعد في ظل جائحة كورونا، بما يحقق تطلعات حكومتنا الرشيدة ــ وفقها الله ــ التي وضعت سلامة المواطن والمقيم وسلامة أبنائنا الطلاب في مقدمة أولوياتها واهتماماتها ، ولوزارة التعليم جهود مشكورة لبناء رحلة تعليمية تحقق أعلى معايير الجودة والممارسات في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وأشارت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة/ هند الفقيه، في ورقة العمل المقدمة عن المنصات التعليمية إلى أهمية هذا الملتقى في التكامل والتعاون وتبادل الخبرات واستحداث مصادر جديدة تدعم العمل التعليمي 

وفي الختام شكر مدير وحدة تطوير المدارس (بنين) أ.مساعد بن محمد البراك، سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة حائل وسعادة مساعدي مدير التعليم والمتحدثين و مشرفي وحدة تطوير المدارس (بنين) على اهتمامهم ودعمهم سعياً لإنجاح الملتقى لتحقيق الأهداف المنشودة بإذن الله، مؤكداً على أهمية هذا الملتقى لتعزيز ثقافة التواصل والتعليم عن بُعد والتعامل الإيجابي مع وسائل التقنية الحديثة. من خلال أوراق العمل المقدمة من المشاركين بالملتقى والورش المصاحبة .

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق