أخبار حائل

تعليم حائل يدشن ملتقى التعليم والتدريب عن بعد

"برعاية وكيل الوزارة للتعليم العام و مدير عام التعليم"

حائل نت _متابعة عارف السلمان :

انطلق ملتقى التعليم والتدريب عن بعد والذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل برعاية سعادة وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور محمد بن سعود المقبل، وسعادة مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور منذر بن عبدالله البليهد، اليوم الثلاثاء ١١ / ٧ / ١٤٤٢هـ ، عبر منصة زوم، وقد بدأ اللقاء بالسلام الملكي وبعد ذلك القرآن الكريم ومن ثم كلمة مدير عام  تعليم حائل د. منذر البليهد والذي بدأ فيها بالترحيب بالحضور وعلى رأسهم وكيل الوزارة للتعليم العام، وذكر في كلمته أن للتعليم أثر وتأثير كبيرين في حياة الإنسان، فهو يعد أهم عناصر بناء المجتمع ثقافياً وحضارياً وعلمياً، كما أكد على أهمية الملتقيات العلمية كملتقى اليوم، لما لها من دور فاعل في إذكاء مهنية الأعمال وطرح الأفكار.
وأوضح أن استمرار العملية التعليمية عن بُعد تأكد على نجاح التعليم عن بُعد في المملكة ويترجمها تجربة منصة مدرستي ونجاحها في نقل العملية التعليمية، وقدم الشكر للقيادة الرشيدة حفظها الله على القرار السامي باستمرار التعليم عن بعد إلى نهاية العام، والذي يؤكد حرصها على سلامة الإنسان.
بعد ذلك كلمة وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور محمد المقبل، والذي ذكر أن جائحة كورونا كانت كمختبر كبير، قدمت لنا الكثير من المكتسبات، وتجاوزنا الكثير من التحديات لمفهوم التعليم عن بعد، كما أوضح أن المملكة العربية السعودية تقدم عمل فريد ومتميز في التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي والتي تعتبر نموذج سعودي مختلف عن النماذج التعليمة الأخرى، وبين بقوله أننا نفخر بكل ما تقدمه القيادة الحكيمة أعزها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من خلال تحقيق رؤية الخير والنماء بحرصها التام على التعليم بكافة جوانبه .
وختم كلمته بالشكر للإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل على تنظيمها لمثل هذه الملتقيات والتي سوف تكون داعمة للعمل التعليمي في بلدنا الحبيب.
بعد ذلك قدم عميد كلية التربية بجامعة الملك سعود ،  أ.د. فهد بن سليمان الشايع، ورقته بعنوان ” الخبرات المكتسبة في تجربة التعليم عن بعد أثناء جائحة كورونا ” وختم لقاء اليوم بورقة مدير عام الإدارة العامة لعمليات التطوير المهني والمبادرات بالمعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي  الدكتورة : فريال بنت عبدالله الحقباني، والتي بعنوان ( مهارات التقنية للمعلمين وأثرها على العمل عن بعد )، ويستمر المتلقى يوم غدا الأربعاء بثلاث أوراق عمل.
اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق