أخبار حائل

غرفة حائل تحصر تحديات برنامج التوطين تمهيداً لحلها

 حائل نت _ متابعات :

حصرت غرفة حائل‬ بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لبرنامج التوطين أبرز تحديات برنامج التوطين التي تواجه أصحاب العمل وذلك ضمن دراسة وتفعيل آليات العمل بوثيقة التوطين بالمنطقة، خلال ورشة عمل أقامتها الغرفة بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للتوطين، واستعرض في بداية اللقاء أمين لجنة التوطين سعد الدحيلان مهام التوطين واللجنة التنفيذية ومسارات وممكنات برنامج التوطين والمشاريع الريادية والميدانية وقرارات التوطين،
فيما أكد مدير فرع التجارة في حائل عضو لجنة التوطين بدر الصعيدي أنه سيتم حصر التحديات التي قد تواجه التوطين بالمنطقة ورصد هذه المشاكل والتحديات من قبل رجال وسيدات العمال في السوق ومن ثم عرضها على اللجنة التنفيذية لإيجاد الحلول لها ، وقال ان ثقافة المجتمع لها دور كبير في تفعيل برنامج التوطين .
وتحدث رجل الاعمال هاني الخليفي عن المعاناة مع مركز التدريب على رأس العمل وكذلك دور الجامعات في التركيز على ثروات المنطقة في مخرجات التعليم .
فيما قال مدير فرع وزارة الموارد والتنمية البشرية في حائل عضو لجنة التوطين فريح العياد ان التوطين هو برنامج وطني ويقوده سمو ولي العهد وعدد من الوزارات وان شاء الله سيأخذ مساراته الصحيحة بتكاتف الجميع.
واجاب أعضاء لجنة التوطين عن العديد من استفسارات اصحاب العمل ورصدت التحديات التي تواجههم ، ودونت عدداً من الحلول المقترحة لمشاكل التوطين.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق