أخبار محلية

تعليم حائل يناقش مجتمعات التعلم المهنية في دعم ومعالجة الفاقد التعليمي

حائل نت _ متابعات : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة بوحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس “بنات” أمس، الملتقى الافتراضي بعنوان “دور مجتمعات التعلم المهنية في دعم ومعالجة الفاقد التعليمي”، بحضور مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور منذر البليهد.
وأكد الدكتور البليهد خلال الملتقى على أهمية التعاون المتكامل بين الإدارات للقيام بالدور الذي يخدم العملية التعليمية لرفع المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات ‏وإعدادهم اعدادًا متميزا ليكونوا في المقدمة دائما.
‏وناقش الملتقى أهمية تبادل الخبرات بين الإدارات للنهوض بالمستوى التعليمي للطالبات ومفهوم “مجتمعات التعلم المهنية” وأهميتها في إيجاد بيئة العمل الدائم وأثرها الإيجابي على الرضا الوظيفي للمعلمين والقيادات المدرسية، كما ناقش الملتقى مسببات الفاقد التعليمي ودور الإرشاد في رفع مستوى العملية التعليمية.
وخلصت توصيات الملتقى إلى أهمية نشر ‏ثقافة مجتمعات التعلم المهنية وتوضيح أهمية تطبيقها في المدارس والعمل وفق الإطار الإجرائي لخطة معالجة الفاقد التعليمي ‏في إدارة الإشراف التربوي ‏ومعالجة المعارف والمهارات الأساسية من خلال مجتمعات التعلم المهنية. وفق واس.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق