أخبار حائل

المشرف العام على العيادات الجامعية بجامعة حائل حققنا نسبة جيدة في التحصين تجاوزت٦٠% من أعضاء هيئة التدريس

حائل نت _ متابعات : تتواصل الحملة التي أطلقتها جامعة حائل “جامعة حائل محصنة” والتي تهدف إلى تعزيز ورفع الوعي بأهمية أخذ اللقاح من قبل كافة منسوبي الجامعة للحد من تفشي فيروس كورونا.
وأوضح عميد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية والمشرف العام على العيادات الطبية الجامعية بجامعة حائل الدكتور فهد بن ظافر القحطاني أن حملة “جامعة حائل محصنة ” تهدف إلى رفع نسبة التحصين في مجتمع الجامعة بشكل أساسي والمجتمع بشكل عام للحد من انتشار الفيروس.
وبين أن الجامعة حققت نسبة جيدة في التحصين تجاوزت ٦٠% من أعضاء هيئة التدريس بناء على الإحصائيات الرسمية الواردة من وزارة الصحة مشيراً إلى أن ذلك يعد جزءاً مما قامت به الجامعة من إجراءات وتدابير في مواجهة فيروس كورونا الأمر الذي عزز الحرص على أخذ اللقاح من قبل كافة منسوبي الجامعة إلى جانب الحرص على الاستمرار في اتباع الإجراءات والتدابير الوقائية التي تسهم في الحد من انتشار الفيروس.
وأشار الدكتور القحطاني إلى أن الجامعة تقدم اللقاح من خلال العيادات الجامعية وكذلك تستقبل الاتصالات على رقم العيادات الطبية الجامعية وذلك لحجز مواعيد اللقاح بالإضافة إلى الرد على الاستفسارات وتلقي الاستشارات الطبية.
كما خصصت الجامعة غرفة عمليات لمتابعة تحصين مجتمع الجامعة يتم من خلالها الاتصال بالذين لم يأخذوا اللقاح لمعرفة أسباب عدم أخذهم للقاح وتحويلهم إلى الأطباء المختصين في حال وجود استفسارات طبية خاصة بموانع أخذ اللقاح.
ودعا المشرف العام على العيادات الطبية الجامعية بجامعة حائل جميع منسوبي الجامعة إلى المبادرة بالتسجيل وأخذ اللقاح المتوفر في العيادات الجامعية أو في مراكز اللقاح التابعة لوزارة الصحة تمهيداً للوصول إلى المناعة المجتمعية والتي من خلالها يتم العودة للحياة الطبيعة منوهاً بما تبذله القيادة الحكيمة من جهود كبيرة في توفير اللقاحات بشكل مجاني لجميع المتواجدين على الأراضي السعودية وتسخيرها لكافة الموارد والإمكانات للوصول إلى النتائج الصحية المأمولة كجزء من محاربة فيروس كورونا. وفق واس.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق