أخبار حائل

كلية تقنية مستقلة في محافظة الشنان

حائل نت _ حائل : ‏أصدر معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد الموافقة على تحويل فرع الكلية التقنية للبنين في محافظة الشنان إلى “كلية تقنية مستقلة” بعد أن حقق الفرع معايير التحويل بدءًا من العام التدريبي ١٤٤٣ هـ .

‏وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس مشعل بن سعود التميمي أن تحقيق هذا الإنجاز بتحويل فرع الكلية التقنية بالشنان إلى كلية تقنية مستقلة بمسمّى ( الكلية التقنية للبنين بمحافظة الشنان) هو إنجاز جديد يضاف لجملة الإنجازات السابقة لتصبح الكلية منظومة تدريبية مستقلة ومتكاملة.
‏وأشاد بالدعم الكبير الذي يحظى به قطاع التدريب التقني والمهني بالمنطقة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن , مقدماً لسموهما الشكر والتقدير.

‏وأثنى المهندس التميمي على الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة لدعم برامج تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية وتعزيز الإمكانات البشريّة وتوسيع نطاق منشآتها التدريبية حيث يتجلى ذلك بدعم قيادات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعلى رأسهم معالي المحافظ الذي أكد على أهمية خطة التحول لبعض المنشآت التدريبية التي وضعتها المؤسسة بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية نظراً لحجم الإقبال المتزايد على برامج المؤسسة الأمر الذي ساهم في زيادة التخصصات المهنية والتقنية بالكليات الجديدة بهدف تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية وفق حاجة قطاع الأعمال بالمملكة.

‏يذكر أن تحويل فرع الكلية التقنية بالشنان إلى “كلية تقنية مستقلة” جاء بعد توفيق الله ثم بتظافر جهود جميع منسوبي فرع الكلية من مدربين وإداريين بقيادة المهندس سامي الحربي، وتحقيق الفرع لمجموعة من المعايير المطلوبة والمحددة مسبقاً من المؤسسة.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق