أخبار محليةمثبت

استعدادًا للعام الدراسي المقبل.. “التعليم” تبدأ ترحيل 71 مليون كتاب للإدارات التعليمية

حائل نت _ متابعات : تواصل وزارة التعليم العام، استعداداتها للعام الدراسي المقبل، والتي تشمل ترحيل الكتب المدرسية وإعداد خطة للتحول إلى المناهج الرقمية.

وبدأت الوزارة في ترحيل 71 مليون كتاب مدرسي لإدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، بواقع أكثر من 28 مليون كتاب مدرسي للمرحلة الابتدائية، و14 مليون كتاب للمرحلة المتوسطة، و26 مليون كتاب للثانوية، بالإضافة إلى 187 ألف كتاب لمدارس تحفيظ القرآن.

وشملت الاستعدادات أيضًا ترحيل أكثر من 375 ألف كتاب مدرسي لمدارس تعليم الكبار ومحو الأمية، و27 ألف كتاب مدرسي للعوق البصري “برايل”، و22 ألفًا من أدلة التربية الفكرية للمعلم، وأكثر من ألف كتاب مدرسي للمدارس العالمية.

كما شملت 55 ألف كتاب للمدارس السعودية بالخارج، و160 ألف كتاب للمدارس العربية بجيبوتي، بالإضافة إلى 62 ألف دليل رياضة الدفاع عن النفس للمعلم، و3500 كتاب للغة الصينية في المرحلة الثانوية.

وتتضمن الكتب الدراسية المناهج الجديدة التي تم الإعلان عنها لمادة اللغة الإنجليزية للصفوف الأولية، وكتاب المهارات الحياتية والأسرية، والمهارات الرقمية، والتفكير الناقد، وأدلة المعلم للدفاع عن النفس في المرحلة الابتدائية، ومناهج السنة المشتركة في مسارات الثانوية العامة، إلى جانب تطوير وتنقيح مناهج الدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، وزيادة الإثراءات والتطبيقات والتدريبات في مادتي العلوم والرياضيات.

وأشارت الوزارة إلى أن فريق التطوير الإستراتيجي بالوزارة يواصل جهوده المستمرة للتحوّل إلى المناهج الرقمية، واستبدال الكتب الورقية بالأجهزة الذكية؛ وفق خطة مرحلية تبدأ من العام الدراسي المقبل. وفق أخبار ٢٤.

صورة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق