متفرقات

لتجنب حرائق السيارات في فصل الصيف.. إليك هذه النصائح

حائل نت _ متابعات : في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تزيد خطورة تعرض المركبات أثناء سيرها أو توقفها في الشارع إلى الاحتراق.

وتزيد نسبة الحرائق مع وجود أدوات قابلة للاشتعال كزجاجات العطور أو الولاعات أو عبوات الغاز، أو مع تشغيل مكيف السيارة بشكل دائم وبطريقة خاطئة.

وسائل الحماية

التوقف في حال شم رائحة بنزين داخل السيارة، والتأكد من عدم وجود تسريب للبنزين، وعقب التأكد تفتح نوافذ السيارة لإزالة الرائحة، ودخول الهواء إليها.

وفضلًا عن الأضرار الصحية للتدخين، فينبغي عدم التدخين في السيارة خاصة في أوقات الطقس الحار، لتجنب حدوث الحرائق.

أيضًا عليك فحص دورة التبريد باستمرار، وتزويد السيارة بالماء عند نقصانه، ومراقبة مؤشر درجة الحرارة، وفحص البطارية، خلال الصيف بصورة دورية، لتجنب تبخر السائل.

حرائق السيارات

وينبغي عند تشغيل مكيف السيارة، أن يتم ذلك بالتدريج، فتشغيل المكيف على أقصى درجة له، يعد خطأ بالغًا خاصة مع السرعة العالية.

وينبغي أن تعلم أن وجود زجاجات العطر في السيارة، من الممكن أن يودي إلى تصاعد الأبخرة منها، وفي حال إحكام غلقها، من الممكن أن تؤدي الحرارة إلى انفجار العبوة، مما يؤدي إلى نشوب حريق في السيارة.

لابد أيضًا من مراقبة سرعة السيارات ومعرفة ملاءمتها لإطارات السيارة، فكل نوع من أنواع الإطارات له سرعة قصوى، ويجب أيضًا التأكد من ضغط الهواء داخل الإطارات مرة واحدة على الأقل شهريًا.

إضافة إلى ضرورة عمل الصيانة الدورية للسيارة والمحافظة على المنظومة الكهربائية، وعدم استبدال البطارية بنوع أقل سعرًا وجودة.

حرائق السيارات

ماذا أفعل عند نشوب حريق؟

عند نشوب الحرائق، ينبغي على سائق المركبة التوقف السريع وإخراج كل من في السيارة والابتداء من الأطفال أولاً، ثم استخدام طفاية الحريق.

بعد ذلك، على قائد السيارة فتح غطاء محركها، للتأكد من مصدر الحريق والعمل على إطفائه واتخاذ الإجراءات الملائمة، والاتصال بالجهات المختصة لطلب المساعدة. وفق أخبار ٢٤.

حرائق السيارات

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق