متفرقات

كيف تحمي نفسك من زيادة الوزن مع ولائم عيد الأضحى؟ إليك هذه النصائح

حائل نت _ متابعات : تتنوع ولائم المحتفلين بعيد الأضحى المبارك، ويكثر فيها اللحوم، والنشويات، والحلويات، مما قد يعرض المرء لاكتساب المزيد من الوزن الزائد.

ولكي يستمتع الإنسان بهذا العيد المبارك دون زيادة وزنه، عليه اتباع ما نصح به موقع “هيلثلاين”، وأولها تناول اللحوم المشوية أو المسلوقة التي تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية.

كما نصح بتجنب السكريات والحلويات، واللحوم المقلية بالزيت أو السمن، وتقليل تناول أجزاء الأضحية الدسمة الغنية بالدهون، لأنها تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول وتراكم الدهون داخل الجسم.

وشدد على التركيز على تناول الأجزاء منزوعة الدسم، وشرب الشاي الأخضر بعد الطعام لقدرته على حرق الدهون والحفاظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي.

وحذر من الجلوس دون حركة بعد ولائم العيد، لأن ذلك يؤدي إلى شعور المرء بالخمول، والأفضل بعد تناول الطعام ممارسة أي أنشطة، فضلا عن الإكثار من شرب المياه لأنها تساعد في تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون.

ويفضل أيضا الحصول على قسط كاف من النوم، إذ ثبت أن الذين لا ينامون بشكل جيد يرتفع لديهم مستويات هرمون الجوع، وبالتالي زيادة تناول السعرات الحرارية. وفق أخبار ٢٤..

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق