متفرقات

خبراء تقنية: لهذه الأسباب لا يجب استخدام الهاتف أثناء الشحن

حائل نت _ متابعات : كشف خبراء في مجال التقنية، حقيقة وجود خطورة في استخدام الهواتف المحمولة أثناء عملية الشحن وتوصيله بالكهرباء بشكل مباشر.

وأوضح الخبراء أن الأمر يحدده استخدام شاحن أصلي في عملية الشحن أم غير ذلك، مؤكدين أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية تأخذ هذا الأمر دائما في الاعتبار، وأنه لا خطورة في حالة استخدام الشاحن الأصلي.

ولفت الخبراء إلى أن الأمر يختلف كثيرا في حالة استخدام شاحن غير أصلي حيث تتضاعف خطورة الأمر نظرا للارتفاع الكبير لدرجة حرارة الهاتف بشكل غير محسوب، مؤكدين أنه من الأفضل عدم فعل ذلك لتجنب أي تغير في التيار الكهربائي أو عطل يصيب دائرة الطاقة أو الشاحن نفسه.

وأشاروا إلى أن استخدام الهاتف أثناء الشحن يتسبب في بطء امتلاء البطارية وارتفاع حرارة الهاتف التي تعد العدو الرئيسي لأي جهاز ذكي كونها أهم مخاطر استخدام الهاتف أثناء الشحن خاصة إذا كان موصولا في السيارة ومعرضا للشمس بشكل مباشر.

وحذر الخبراء من أضرار أخرى تحدث بسبب استخدام الهاتف أثناء الشحن من بينها انتفاخ حجم البطارية بسبب الاستخدام المتكرر، فضلا عن زيادة احتمالية تلف منفذ الشحن أو الكيبل بسبب هذه الممارسة، كذلك وجود مخاطر صحية أخرى مثل ارتفاع نسب الإشعاع الصادرة عن الهاتف أثناء استخدامه. وفق أخبار ٢٤.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق