أخبار حائل

جامعة حائل تحقق مراتب متقدمة في تصنيف التايمز للجامعات العربية

حائل نت _ متابعات : أعلن معالي رئيس جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، عن تحقيق الجامعة مراتب متقدمة في تصنيف التايمز للجامعات العربية، حيث حصدت الجامعة خلال العامين الماضيين المرتبة الأولى عربياً في مقياس النظرة الدولية، والمرتبة الرابعة عشرة في مؤشرات خدمة المجتمع، والاقتباسات البحثية على مستوى الجامعات السعودية، وكذلك المرتبة الـ ” 91 ” في التصنيف العام على مستوى العالم العربي، والمرتبة الـ ” 19 ” على مستوى الجامعات السعودية.
وأوضح عميد الجودة والتطوير الدكتور عادل الخليل أن ظهور جامعة حائل للمرة الأولى في تصنيف التايمز يأتي من حرص الجامعة الدائم على متابعة استيفاء متطلبات التصنيفات الدولية المختلفة، وتحديث البيانات المطلوبة بصفة مستمرة، واتخاذ الجامعة لتعزيز دورها البحثي، وتشجيع الباحثين على النشر الدولي في مجلات علمية رائدة.
ومن جانبه بين المشرف على وحدة التصنيف الدولي بعمادة الجودة والتطوير الدكتور محمد الشلاقي أن الجامعة عملت على استقطاب الكفاءات الدولية في التعليم والبحث العلمي، والتميز في خدمة طلاب المنح الدوليين، واعتماد اللغة الإنجليزية في التدريس بالعديد من البرامج الأكاديمية، ومشاريع دعم الأبحاث العلمية التي صممت لتعزيز التعاون البحثي الدولي في الجامعة. وفق واس.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق