أخبار حائل

نائب أمير حائل يناقش تنفيذ اتفاقية التعاون بين إمارة المنطقة والجامعة

حائل نت – فاضل الغيثي:
استقبل صاحب السموّ الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل بمكتبه اليوم، معالي رئيس جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، وجرى خلال الاستقبال مناقشة تنفيذ اتفاقية التعاون بين إمارة المنطقة والجامعة.

ونوه سموّه بالدعم الكبير الذي تحظى به مؤسسات التعليم العالي من القيادة الحكيمة، والجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم في رفع مستوى الخدمات التعليمية في ضوء رؤية المملكة 2030، وما تقدمه الجامعة من برامج أكاديمية ومبادرات مجتمعية، وشراكات نوعية مع مؤسسات القطاع العام والخاص، مؤكداً أهمية بذل المزيد من الجهود وتكامل الأدوار التي تسهم في تنمية المنطقة، وتجويد الأداء، وتحسين الخدمات المقدمة من قطاعات المنطقة المختلفة.

من جانبه قدّم رئيس جامعة حائل تقريرًا عن أهم البرامج التي تضمنتها الاتفاقية الموقعة بين إمارة منطقة حائل والجامعة، التي شملت تقريراً عن برنامج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل “إعداد” للتدريب وتطوير القدرات، الذي نفذته الجامعة خلال الشهر الماضي ضمن محور الشراكة في تقديم المبادرات المجتمعية.

واستعرض أهم المجالات التي ستطرح من خلال برنامج المنح البحثية الأول التي تتناول الاحتياجات والأولويات التنموية التي تم تحديدها بالتنسيق مع مجلس المنطقة، وكذلك بحث محتوى البرنامج التدريبي الأول الذي سيقدم لمنسوبي إمارة المنطقة، ويستهدف تطوير مهاراتهم وأدائهم في عدد من الجوانب المختلفة.

وأكد الدكتور البراهيم حرص الجامعة على التعاون مع القطاعات كافة في كل مايخدم المنطقة وأبنائها عن طريق الاستفادة من الخبرات والإمكانيات وتوظيفها عبر بناء الشراكات الإستراتيجية التي تحقق المصالح المشتركة لخدمة المنطقة في مختلف الجوانب لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة في ترسيخ مبادئ وقيم العمل المشترك في كل ما من شأنه خدمة هذا الوطن وأبنائه في ظل توجيهات القيادة الحكيمة.

وثمن لسموّ أمير المنطقة، وسموّ نائبه ما تحظى به الجامعة من دعم وتشجيع واهتمام مستمر، كان له الأثر البالغ في دعم مسيرة الجامعة في تحقيق أهدافها الإستراتيجية للإسهام في خدمة هذا الوطن الغالي وأبنائه. يذكر أن الاتفاقية المبرمة بين إمارة منطقة حائل وجامعة حائل، تضمنت عدداً من المحاور الرئيسة تشمل إجراء الدراسات والبحوث العلمية المتعلقة باحتياجات المنطقة التنموية وتقديم الخدمات الاستشارية في مجالات الاهتمام المشترك والمبادرات المجتمعية وتدريب وتأهيل الموظفين والقيادات.٠

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق