أخبار حائل

غدا الخميس .. انطلاق مهرجان التمور الأول في مدينة الروضة

حائل نت – فاضل الغيثي:
ينطلق مهرجان التمور الأول في مدينة الروضة بمنطقة حائل عصر يوم غدٍ الخميس الموافق 2 – 2 – 1443هـ , ويستمر حتى تاريخ 9 – 2 – 1443هـ والذي يقام في قصر الريان للاحتفالات برعاية من الجمعية الخيرية بالروضة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عبدالعزيز بن زيد السويداء؛ أن المهرجان يأتي بمتابعة واهتمام ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن اللذين يقفان خلف كل مبادرة تخدم المجتمع بشكل عام وكل ما يهم القطاع الزراعي في المنطقة.

وبين السويداء، أن المهرجان يهدف إلى إبراز تنوع إنتاج التمور وزراعة النخيل في مدينة الروضة والقرى والهجر التابعة لها، إضافةً إلى عرض أبرز أنواع التمور التي تنتجها المنطقة بوجه عام، حيث يستقطب المهرجان المشاركين من المزارعين والمتاجرين بالتمور، وكذلك النحالين والأسر المنتجة.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عبدالعزيز بن زيد السويداء؛ أن عدد المشاركين في المهرجان قرابة 50 مُزارعاً و 27 أسرة مُنتجة، و 7 نحالين، بالاضافة إلى مشاركة العديد من الجهات الحكومية داخل وخارج مدينة الروضة، فيما ستكون هناك مجموعة من الفعاليات المصاحبة للمهرجان، ومن المتوقع أن يشهد المهرجان أقبال كبير من الزوار وسط تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية والوقائية ضد جائحة كورونا.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق