متفرقات

«أبل» تكشف رسمياً عن هاتفها المنتظر أيفون 13

حائل نت _ متابعات : كشفت شركة أبل اليوم عن هاتفها الجديد “آيفون 13″، خلال العرض السنوي لمنتجاتها في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

ويأتي هاتفا “آيفون 13 ” و”آيفون 13 ميني” بألوان هي الأسود والأزرق والوردي والأبيض والأحمر.

ومن ناحية الشكل، اختلفت عدسات الكاميرا الخلفية، لتصبح بشكل قطري وليس عامودي.

وتتوفر شاشات الهاتف الجديدة ساطعة بنسبة 28 بالمئة أكثر من الهاتف السابق، مما يحسن مستوى الرؤية بشكل عام.

أما بالنسبة للجزء الأسود أعلى الشاشة والذي يحتوي الكاميرا الأمامية، فتم تصغيره بنسبة 25 بالمئة، ليتيح مساحة أكبر للشاشة، ومساحة أصغر للجزء الأسود.

وكشفت الشركة عن معالج A15 بايونك للأيفون 13 برو وأيفون 13 برو ماكس، ويبدأ سعر أيفون 13 من 799 دولار، وأيفون 13 ميني من 699 دولار.

وأعلنت أبل رسمياً عن iPad جديد بمعالج أبل A13 Bionic ويدعم تقنية True Tone لضبط إضاءة الشاشة بحسب إضاءة الغرفة، وبكاميرا 12Mp واسعة ويدعم القلم الجيل الأول، ويبدأ سعر جهاز الآيباد الجديد من 329 دولار وسيتوفر الحجز المسبق اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

آيباد ميني جديد بشاشة 8.3 بوصة وجهاز أخر بسعر في المتناول

بدأت شركة آبل حفل الإعلان عن أحدث أجهزتها بالكشف عن جهازي آيباد ميني وآيباد بسعر في المتناول، تقول الشركة إنه يوفر تجربة أجهزتها اللوحية المميزة لكن بسعر قليل.

يدعم جهاز آيباد الجديد معالج آبل Bionic A13 مع أداء أعلى 20% من الجيل السابق، وسيدعم ذاكرة تقول الشركة إنها أعلى مرتين من السابق.

وسيأتي الجهاز كذلك مع شاشة بقياس 10.2 بوصة من نوع ريتينا، مع إطار عريض يحيط بها يحوي مستشعر لبصمة الأصبع Touch ID.

سيضيف آيباد الجديد الدعم للجيل الأول من قلم آبل الذكي، وسيدعم لوحة مفاتيح آبل للأجهزة اللوحية، كما سيوفر كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل. كما سيدعم نظام تشغيل iPadOS 15، وسيوفر بطارية تقول آبل إنها تستمر ليوم كامل من العمل.

يبدأ سعر آيباد الجديد من 329 دولارًا أمريكيًا وسيكون متاحًا للشراء مع بداية الأسبوع القادم.

جهاز ميني

كما هو واضح من اسم “ميني”، فإن هذا الجهاز يأتي بشاشة أصغر من باق أجهزة آيباد الأخرى؛ حيث تأتي بقياس 8.3 بوصة فقط من نوع ريتينا. لكن هذا الجهاز يأتي بتصميم أشبه بأجهزة برو من الشركة.

سيوفر هذا الجهاز دعم الجيل الخامس وتقنية WiFi 6، بالإضافة لدعم منافذ متعددة مثل USB C، وسيوفر أداء أفضل على مستوى الأداء بنحو 40%، بالإضافة لأداء أفضل على مستوى الرسومات بنحو 80%.

سيأتي آيباد ميني مع نظام iPadOS 15 في العلبة، وشاحن بقوة 20 واط يدعم منفذ USB C، كما سيضيف سماعات ستيريو لتقديم تجربة صوتية أقوى.

سيضيف الجهاز كاميرا أمامية وأخرى خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وبطارية تقول آبل إن بإمكانها العمل لمدة يوم كامل على شحنة واحدة.

سيتوفر الجهاز مع 5 ألوان وبسعر يبدأ من 499 دولارًا أمريكيًا، وسيكون متاحًا للشراء خلال الأسبوع المقبل.

ساعة آبل الجيل السابع تصل بتصميم جديد وقدرة شحن أسرع 33%

كشفت آبل منذ قليل عن أخر نسخ ساعتها الذكية بجيلها السابع Apple Series 7 التي جاءت بتركيز على التصميم بشكل مغاير عما اعتمدته في نسخها السابقة كما سبق وتحدثت العديد من المواقع الإخبارية في تسريبات سابقة، بعد إعلانها مسبقًا عن أجهزة آيباد جديدة.

بدأ تيم كوك الكشف عن النسخة الجديدة بالحديث عن ساعة آبل بشكل عام والوظائف التي تقدمها للمستخدمين في كافة مناحي الحياة أما النسخة الجديدة بجيلها السابع فقد جاءت مع إضافة ميزات جديدة لهواة رياضة الدرجات الهوائية وكذلك للتمارين مع ووسعت نطاق عملها عن النسخ السابقة مع ميزة قياس نسبة الأكسجين.

يبلغ سمك الساعة الجديدة 1.7مم أي أقل بنسبة 40% من النسخة السابقة كما تم تعديل الحواف والانحاء في تصميم إطار الساعة الخارجي مع إعطاء مساحة أكبر للشاشة لعرض البيانات مع زيادة السطوع بنسبة 70% في وضع الشاشة الدائم عن سابقتها.

وقالت آبل أن جحم النصوص على شاشة الساعة أصبح أكبر بنسبة 50% لتقديم تجربة مستخدم أفضل؛ كما ما تم إضافة لوحة مفاتيح كاملة تدعم خاصية السحب أثناء الكتابة وكذلك في إضافة واقتراح الرموز التعبيرية “الايموجي” أثناء الكتابة عبر دعمها ميزات تعلم الآلة.

في واجهة المستخدم تم تغيير كيفية العرض لتصبح الأيقونات أكبر وأكثر وضوحًا وكذلك الحال في واجهة عرض البيانات.

بالنسبة للبطارية زعمت الشركة أنه تم تحسين استهلاك الطاقة مع بطارية تدوم لمدة يوم كامل _24 ساعة _ وقدرتها على الشحن أسرع بنسبة 33% من نسختها السابقة بحيث تصل لشحن 80% في 45 دقيقة فقط.

تم تدعيم شاشة الساعة بطبقة حماية ترفع من كفاءتها في كافة الظروف بمعيار IP6X مقاوم لماء والكسر والغبار حيث قالت الشركة أنه يمكن استخدامها في كل الأماكن

ستتوفر ساعة آبل الجديدة بخمسة ألوان مختلفة في الوقت الذي سصبح سعر نسحة Watch Series 3 بحدود 199 دولار أمريكي ونسخة SE ستتوفر بسعر 279 دولار أمريكي أما ساعة آبل الرئيسة Series 7 ستبدأ بسعر 399 دولار أمريكي وسيتوفر معها كم واسع من الإكسسوارات والأحزمة متعدد الأشكال والألوان. وفق الرياض.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق