أخبار حائل

اختتام مهرجان تمور الروضة بإيرادات بلغت أكثر من مليوني ريال

حائل نت – فاضل الغيثي:
اختتم مساء الجمعة الماضية مهرجان التمور الأول في مدينة الروضة الواقعة على بعد 70 كلم جنوب حائل، والذي اقيم في قصر الريان للاحتفالات، وشارك فيه عدد من المزارعين والنحالين والأسر المنتجة.

وشهد الحفل الختامي كلمة ألقاها رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بحائل الأستاذ خالد الباتع، كما ألقى الأستاذ سلمان المفضلي كلمة شكر فيها القائمين على المهرجان والأهالي على دورهم البارز في إنجاح المهرجان، عقب ذلك شارك عدد من الشعراء بقصائد وذلك بمناسبة نجاح المهرجان.

من جهته أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عبدالعزيز بن زيد السويداء، أن المهرجان الذي يهدف إلى إبراز تنوع إنتاج التمور وزراعة النخيل في مدينة الروضة والقرى والهجر التابعة لها، بلغت إيراداته أكثر من مليونين ريال، وسط حضور لافت بلغ أكثر من 14 ألف زائر من المنطقة وخارجها.

وبين السويداء، أنه خلال المهرجان تم عرض أبرز أنواع التمور التي تنتجها المنطقة بوجه عام، التي تميزت من ضمنها “حلوة الروضة” الأكثر مبيعاً، بالإضافة إلى مشاركة عدد من النحَّالين والأسر المنتجة التي تميزت بتقديمها للمأكولات الشعبية المتداول في المنطقة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان، مؤكداً أنه تم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تسهم في الحد من انتشار ونقل فيروس كورونا.

يذكر أن اللجنة المنظمة لمهرجان التمور الأول في مدينة الروضة بمنطقة حائل، كرمت خلال الحفل الختامي، كافة المشاركين في المهرجان من المزارعين، والنحالين، والأسر المنتجة، والإعلاميين، والشعراء.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق